رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كل شيء عن ليلة القدرِ وأفضل دعاء صلاة التهجد مكتوب

كل شيء عن ليلة القدرِ
دين وفتوى
كل شيء عن ليلة القدرِ
الأربعاء 27/أبريل/2022 - 05:39 ص

دعاء صلاة التهجد ليلة القدر هو ما يبحث عنه الكثير من المسلمين، خصوصا وأننا نعيش في الثلث الأخير من أفضل الشهور، وهو شهر رمضان، والتي تعرف باسم العشر الأواخر من رمضان، والتي من بينها ليلة أفضل من ألف شهر، وهي ليلة القدر، فقد كرمها الله وشرفها وأعلى قدرها على باقي الليالي، لما فيها من أجر عظم، وخير كثير، فأنزل سورة كاملة باسمها في قرآن كريم يرتل ويتلى إلى أن تقوم الساعة، وهي سورة القدر، ووصفها بأنها أفضل من ألف شهر، فقال: «لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ» وينشغل الكثير منا بالبحث عن دعاء صلاة التهجد ليلة القدر، أملا في أن يدرك أحدنا تلك الليلة المباركة، التي فيها تُقدر أرزاق العباد وآجالهم، والتي يتقرب فيها المسلمون من ربهم بالصلاة والدعا والتضرع إليه بكل ما يتمنونه من خيري الدنيا والآخرة ولأن دعاء صلاة التهجد ليلة القدر من الموضوعات الأكثر بحثا في هذه الأيام المباركة، نستعرض إليكم فيما يلي من سطور باقة من أجمل الأأدعية، وأفضل دعاء صلاة التهجد ليلة القدر:

كل شيء عن ليلة القدرِ 

قبل أن تستعرض سويا دعاء صلاة التهجد ليلة القدر، يمكننا التعرف أكثر على كل شيء عن ليلة الْقَدْرِ ليلة القدر هي ليلة ميزها الله سبحانه وتعالى وباركها، وأعلى قدرها ومنزلتها، لهذا سميت ليلة القدر، أو لأنها الليلة التي تُقدر فيها أرزاق العباد وآجالهم، لقوله جل وعلا في سورة الدخان: «فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ»

وليلة القدر هي أفضل ليالي شهر رمضان المبارك، بل هي أفضل ليالي العمر كله على الإطلاق، ففيها أُنزل القرآن الكريم على قلب نبينا وعظيمنا محمد صلى الله عليه وسلم، لقوله تعالى في سورة الدخان: «إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ».

 ما هي صلاة التهجد

بل أن نتحدث عن دعاء صلاة التهجد ليلة القدر، يمكننا أيضا ان نتعرف على ما هى صلاة التهجد.

فصلاة التهجد سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي من النوافل العظيمة، ويجوز أن تؤدى صلاة التهجد بشكل منفرد أو في جماعة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم صلاها منفردا وفي جماعة.

أما توقيت صلاة التهجد فيبدأ بعد الانتهاء من صلاة العشاء والتراويح، ويمتد إلى آخر الليل، أي أنه يمكن أداء صلاة التهجد من بعد صلاة العشاء والتراويح، وحتى الفجر، لكن أفضل الأوقات التي يتم أداء صلاة التهجد فيها هو الثلث الأخير من الليل.

وتعتبر صلاة التهجد أفضل من صلاة التطوع في النهار، لقوله جل وعلا في سورة السجدة: « تَتَجَافَىٰ جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ»، ولقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم في صحيحه: «أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل»، وفي صحيح مسلم أيضا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «عليكم بصلاة الليل، فإنها دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى ربكم، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم».

دعاء صلاة التهجد ليلة القدر

إن دعاء صلاة التهجد ليلة القدر لا يمكن أن يتحدد بأمر معين، وإنما يمكن للمصلي أن يدعو بما شاء، إذ إن الدعاء يعتبر من أعظم العبادات، لأنه علاقة بين العبد وربه، يشعر حينها العبد بضعفه وانكساره أمام قيوم السماوات والأرض، ويرجوه من خيري الدنيا والآخرة، ويطلب منه كل ما يتمناه.

- رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا.

- رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.

- رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي.

- رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا.

- لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

- رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

- رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا.

- رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

- رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي.

- رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ.

- رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ.

- رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ.

- رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ.

- رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ.

- رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.

- رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ.

أفضل دعاء صلاة التهجد ليلة القدر

وعلى الرغم مما سبق وشرحناه من أنك مخير بأن تدعو الله بما تشاء، وبما يفتح به عليك، إلا أن هناك جملة من الأدعية، التي وردت عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، فإن استطعت أن تدعو بها كان ذلك اتباع لهديه صلى الله عليه وسلم واقتداء به.

ومن بين دعاء صلاة التهجد ليلة القدر، ما أخرجه الترمذي في السنن عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أنها قالت: «قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال - صلوات الله وسلامه عليه - قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني»، وفي رواية صحيحة خرجها ابن ماجه: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».

 دعاء صلاة التهجد ليلة القدر

ويمكن أن يشمل دعاء صلاة التهجد ليلة القدر باقة من الأدعية المأثورة عن النبي عليه أتم الصلاة وأزكى السلام، وأخرى واردة في كتاب ربنا، ومنها ما يلي:

- اللّهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، وتولّنا في من تولّيت، وبارك لنا في ما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك سبحانك تقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يذل من واليت وَلا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت، نَستَغفِرُكَ يا ربنا من جميعِ الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، أَنتَ الغني ونحن الفقراء إليك، أنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.

- اللّهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

- اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرض عليك.

- اللّهم أَحسن عاقبتنا في الأُمور كلها.

- اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

- اللهم صل على سيدنا محمد، وارزقنا شفاعته، وأوردنا حوضه، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا.

- اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله.

دعاء صلاة التهجد ليلة القدر من القرآن

كما قلنا، يجوز للإنسان أن يدعو ربه بما يروق له، وبأي صيغة كانت، إذ إن الدعاء علاقة بين العبد وربه، لكن من الأفضل أن يدعو الإنسان بما ورد في القرآن.

ومن دعاء التراويح المستحب أن ندعو به من القرآن ما يلي:

- رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

- رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

- رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

- رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

- رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.

- رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ

- ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

- رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

- رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

- رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ.

- رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

 

- رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.

- رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

- رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ.

- رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيّ.

 

دعاء صلاة التهجد ليلة القدر من السنة

يقال فى دعاء صلاة التهجد ليلة  القدر العديد من الأدعية ويستحب فى صلاة التهجد أن يقوم المسلمين بالدعاء والأكثار من الصلاة والقيام 

- اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

- اللهـم اٍني نسألك إيمانا كاملا، ويقـينا صادقا، وقـلبا خاشعا، ولسانا ذاكرا، وتوبة نصوحة، وتوبة قبل الموت، وراحة عند الموت، والعـفـو عـند الحساب، ونسألك الجنةَ ونعـيمَها، ونعـوذ بك من النار.

- اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

- اللهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علمٍ لا ينفع، وأعوذ بك مِن هؤلاء الأربع.

- اللّهم اغفر لي ذنبي، ووسّع لي في داري، وبارك لي في رزقي.

- اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، ومِن ليلة السوء، ومِن ساعة السوء، ومِن صاحب السوء، ومِن جار السوء في دار المقامة.

- لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

- اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني.

-  اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللّهم إجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري.

- اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

- اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.

- اللّهم إنّي عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عِندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همّيز

- اللهم يا مقلِّب القلوب ثبت قلبي على دينك.

- اللهم يا يا مصرِّف القلوب صرِّف قلبي على طاعتك.

- اللّهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

- اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى.

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.

- اللَّهم اغفِر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني.

- اللّهم إنّي أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

- اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

- اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر عليها وأرضنا وارض عنا.

- اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخط.

- اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

-  اللّهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

- اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت.

نتائج المباريات

VS
بتروجت
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
بلبيس
1
0
VS
بنها
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
السكة الحديد
0
1
VS
الداخلية
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
المصرية للاتصالات
0
1
VS
النصر
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
وادي دجلة
1
2
VS
الإنتاج الحربي
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
القنـــاة
1
1
VS
المريخ
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
الترسانة
0
0
VS
نادي زد
دوري الدرجة الثانية المصري (القاهرة) | 04:00 م
بورفؤاد
2
1
VS
شباب قسنطينة
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
هلال شلغوم العيد
3
3
VS
نصر حسين داي
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
أمل الأربعاء
0
1
VS
نجم مقرة
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
مولودية وهران
0
0
VS
أولمبى المدية
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
اتحاد بسكرة
1
1
VS
نادي بارادو
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
اتحاد الجزائر
0
1
VS
سريع جليزان
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
شباب بلوزداد
0
8
VS
الحزم
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 06:25 م
الباطن
2
3
VS
الجونة
الدوري المصري | 06:30 م
الاتحاد السكندري
1
0
VS
الرائد
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 08:00 م
الشباب
0
2
VS
مصر للمقاصة
الدوري المصري | 09:00 م
فاركو
0
0
VS
النفط
الدوري العراقي الممتاز |03:00 م
الزوراء
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
أمانة بغداد
الدوري العراقي الممتاز |03:00 م
الميناء
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
غزل المحلة
الدوري المصري |04:00 م
طلائع الجيش
-
-
الدوري المصري
VS
الألومنيوم
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
شباب طامية
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
سوهاج
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
تليفونات بني سويف
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
المنيا
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
البداري
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
ديروط
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
بترول أسيوط
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
الإعلاميين
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
قنا
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
الفيوم
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
بني سويف
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
المدينة المنورة
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
ملوي
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
كيما أسوان
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد) |04:00 م
أسـوان
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (صعيد)
VS
أربيل
الدوري العراقي الممتاز |05:30 م
الصناعة
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
نفط ميسان
الدوري العراقي الممتاز |05:30 م
الديوانية
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
مولودية الجزائر
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس |05:45 م
شبيبة القبائل
-
-
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
VS
الفيصلي
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان |06:20 م
الاتفاق
-
-
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
VS
النصر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان |06:20 م
الأهلي
-
-
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
VS
سموحة
الدوري المصري |06:30 م
إنبـي
-
-
الدوري المصري
VS
الزمالك
الدوري المصري |06:30 م
الإسماعيلي
-
-
الدوري المصري
VS
الطلبة
الدوري العراقي الممتاز |08:00 م
سامراء
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
ليفربول
دوري أبطال أوروبا |09:00 م
ريال مدريد
-
-
دوري أبطال أوروبا
VS
الكهرباء
الدوري العراقي الممتاز | 03:00 م
القاسم
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
نوروز
الدوري العراقي الممتاز | 03:00 م
النجف
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
زاخو
الدوري العراقي الممتاز | 03:00 م
نفط الوسط
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
فيوتشر
الدوري المصري | 04:00 م
إيسترن كومباني
-
-
الدوري المصري
VS
سبورتنج
دوري الدرجة الثانية المصري (بحري) | 04:00 م
المصري بالسلوم
-
-
دوري الدرجة الثانية المصري (بحري)
VS
نجم المتلوي
الرابطة التونسية المحترفة الأولى | 05:00 م
الأولمبي الباجي
-
-
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
VS
الترجي الجرجيسي
الرابطة التونسية المحترفة الأولى | 05:00 م
حمام سوسة
-
-
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
VS
هدرسفيلد تاون
التصفيات المؤهلة للدوري الإنجليزي | 05:30 م
نوتينجهام فورست
-
-
التصفيات المؤهلة للدوري الإنجليزي
VS
نفط البصرة
الدوري العراقي الممتاز | 05:30 م
القوة الجوية
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
وداد تلمسان
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
أولمبي الشلف
-
-
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
VS
وفاق سطيف
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:45 م
شبيبة الساورة‎‎
-
-
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
VS
ضمك
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 06:15 م
الفتح
-
-
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
VS
الفيحاء
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 06:20 م
التعاون
-
-
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
VS
بيراميدز
الدوري المصري | 06:30 م
المصري
-
-
الدوري المصري
VS
مولودية وجدة
البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول | 07:15 م
نهضة بركان
-
-
البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول
VS
الشرطة
الدوري العراقي الممتاز | 08:00 م
الكهرباء
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
الهلال
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 08:15 م
أبها
-
-
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
VS
الطائي
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 08:35 م
الاتحاد
-
-
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان