رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الأوقاف: سُنة النبي المصدر الثاني للتشريع ولا غنى عن الرجوع لها لفهم ديننا وتطبيقه

وزير الأوقاف
دين وفتوى
وزير الأوقاف
الأربعاء 27/أبريل/2022 - 10:48 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن واجبنا هو إعمال العقل في فهم النص القرآني، في ضوء فقه الواقع ومعطياته، وكل ما هو محل للاجتهاد.

وأضاف وزير الأوقاف، في كلمته خلال الاحتفالية الكبرى بليلة القدر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية: أود التأكيد على أمرين، أولهما هو أننا لم نحتفي بالقرآن الكريم حق الاحتفاء، إذا لم نتخلق بأخلاقه، ونتأدب بآدابه، وعلينا أن نحول معاني القرآن إلى واقع حي في سلوكنا، كما كان النبي - صلى الله عليه وسلم - قرآنًا يمشى على الأرض.

وتابع وزير الأوقاف: والأمر الثاني أن عنايتنا بسنة نبينا تأتي من منطلق إيماننا بكتاب الله، فهي المصدر الثاني للتشريع، ولا غنى على الرجوع إليها في فهم ديننا وتطبيقه.

وزير الأوقاف يهنئ السيسي بمناسبة الاحتفال بليلة القدر

وفي ذات السياق، قدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللشعب المصري بمناسبة الاحتفال بليلة القدر.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: اجتماعنا هذا احتفال بليلة القدر، حيث وصفها الحق سبحان وتعالى بأنها ليلة مباركة إكرامًا لنزول القرآن بها، مما يستوجب منا شكر هاتين النعمتين، والاحتفال بهذه الليلة في دولة خدمت القرآن وتربعت على عرش تلاوته جيلًا إثر جيل، وجعلت من حافظته خطًا ثابتًا.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مركز المنارة للمؤتمرات، لبدء احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

تابع مواقعنا