الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فطار اليوم.. فتة الشاورما بالفراخ وصينية بطاطس بالجبنة

فتة شاورما بالفراخ
كايرو لايت
فتة شاورما بالفراخ
الأربعاء 27/أبريل/2022 - 12:46 م

يعد تحضير وجبة الإفطار في شهر رمضان الكريم من أكثر الأمور التي تشغل بال جميع الأمهات كل يوم، وتبحث دائمًا على وصفات مختلفة وجديدة لإعداد مائدة شهية، ولذلك يقدم لكم القاهرة 24 وجبة الإفطار اليوم  فتة الشاورما بالفراخ صينية بطاطس بالجبنة.

طريقة عمل فتة شاورما بالفراخ

المكونات: كيلو فراخ مخلية مقطع شرائح رفيعة جدا، وكيلو أرز بسمتي، 5 فصوص ثوم مفروم، وبصلة متوسطة الحجم مفروم ناعم، وربع كوب ليمون، ومعلقة كبيرة من الخل، وملعقة كبيرة من الملح، ونصف ملعقة كمون، ونصف ملعقة فلفل أسود، ونصف ملعقة من بهارات الدجاج، ونصف معلقة كزبرة جافة، ونصف معلقة من القرفة، ونصف ملعقة جنزبيل، ثمرة طماطم مقطعة صغيرة جدا، وثمرة فلفل رومي أخضر مقطعة صغير حسب الرغبة، بصلة كبيرة مفروم، 5 أرغفة محمص فى الفرن أو الزيت بقليل من زيت الزيتون.

فتة شاورما بالفراخ

طريقة تحضير فتة شاورما بالفراخ

الخطوة الأولى: نايل الفراخ بالمكونات وتشمل البصلة والليمون والخل والملح والكمون والفلفل الأسود، وبهارات الفراخ والكزبرة وغيرها، لمدة ليلة كاملة فى الثلاجة.

الخطوة الثانية: فى طاسة صغيرة نضع الزيت وثم نضيف الفراخ بعد تصفيته من التتبيلة، ونقلب جيدا حتى ينضج على نار هادئة، ثم يرفع النار ونتركه قليلا، ونقلبها مع الطماطم والفلفل الرومي والبصل الخشن.

الخطوة الثالثة:  نغسل الأرز جيدا وننقعه فى مياه الدافئة لمدة ساعة، وفى وعاء كبير نضع الزيت على نار متوسطة ونضيف البصل والثوم والزنجبيل ونقلب جيدًا، ثم نضيف الارز ثم نضع الكركم والبهارات حسب الرغبة، ثم نضيف المياه إلى الأرز البسمتي لمدة 3 دقائق.

الخطوة الرابعة: نضع فى وعاء الخبز المحمص، ثم الأرز ثم الشاورما بالفراخ وبالهنا والشفا.

طريقة عمل صينية البطاطس بالجبنة

المكونات: كيلو بطاطس، وحبة فلفل رومي أحمر، وفلفل الألوان، وكوب جبنة الشيدر، ونصف كوب من جبن الموتزاريلا، وربع كوب زيت زيتون، ومعلقة صغيرة في الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من بهارات.

بطاطس بالجبنة

طريقة تحضير صينية البطاطس بالجبنة

الخطوة الأولى: نغسل البطاطس جيدا، ونشكلها فى المياه ويمكن تقشيرها قبل أو بعد حسب الرغبة، ثم نخرج البطاطس ونقطعها إلى حلقات أو شرائح.

الخطوه الثانيه: نضع البطاطس في صينية، وندهنها  بكمية قليلة من الزيت، ونهرس البطاطس ونضع نصف كمية البطاطس في الصينية ونضيف الملح والفلفل الأسود والبهارات.

الخطوة الثالثة:  نغسل حبات الفلفل الرومي، ونوزعها على طبقة البطاطس، ونضيف إليها الجبن الشيدر، ونضع طبقة البطاطس، ونضيف على الوجه جبنة الموتزاريلا، ونضع فى الفرن من الأسفل لمدة نصف ساعة حتى تنضج، ثم نضعها فى الوجه من الأعلى حتى يحمر الوجه وبالهنا والشفا.

تابع مواقعنا