رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 400 كيلو شاورما غير صالحة بمطعم الشبراوي في شارع الهرم| فيديو

لحوم فاسدة
أخبار
لحوم فاسدة
الأربعاء 27/أبريل/2022 - 09:54 م

أعلنت محافظة الجيزة، شن حملات على المطاعم والأسواق والمحال؛ للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين؛ انطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. 

وشنت محافظة الجيزة، من خلال حي الطالبية، وإدارات: البيئة والطب البيطري والتموين، ومراقبة الصحة والتغذية بالإدارة الصحية، حملات مكبرة على المطاعم والمحلات والأسواق؛ لمراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين، وضبط المخالفات بالمطاعم الكائنة في شارع الهرم.

وأسفرت الحملة عن تمشيط كل المخالفات بالمطاعم، والتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن والمنتجات الغذائية بها، حيث تم ضبط 400 كجم لحوم شاورما غير صالحة للاستخدام الآدمي في مطعم مأكولات الشبراوي في شارع الهرم، قبل محطة العريش بجوار السينما، وتم التحفظ على المضبوطات؛ لإعدامها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وذلك بمتابعة من أشرف تامر رئيس حي الطالبية.

وتأتي الحملات؛ انطلاقا من دور المحافظة الرقابي، للتأكد من سلامة المنتجات، وللتصدي إلى محاولات الغش والتدليس.

على صعيد آخر، شن حي غرب القاهرة حملة مكبرة على المجمعات الاستهلاكية، ومحلات الجزارة الموجودة بنطاق الحي، بقيادة محمد عثمان رئيس الحي وبمشاركة كلا من الطب البيطري والصحة والتموين وشرطة المرافق حيث تم المرور علي محلات الجزارة والمجمعات الاستهلاكية بمنطقة الزمالك وتم إعدام 8 كيلو لحم مفروم مجهول المصدر وغير مجمدة، و10 دواجن متغيرة الخواص وغير صالحة للاستخدام الآدمي.