رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تركيا تغسل يدها.. مستشار أردوغان: حالة حزن بسبب ترحيل الشاب المصري (فيديو)

محمد عبد الحفيظ
أخبار
محمد عبد الحفيظ
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 03:16 م

لا زالت قضية تسليم تركيا الشاب “محمد عبد الحفيظ” لمصر، تثير الجدل في الأوساط السياسية خاصة داخل تركيا، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، في محاولة لرد الهجوم من جماعة الإخوان، اعتبر أن عدم التبليغ من الجماعة، بوجود عبد الحفيظ في المطار تسبب في عدم علم النظام، وقيام الجانب الأمني باتباع التدابير الأمنية الطبيعية في ترحيل القادمين على المطار دون استكمال الإجراءات العادية.

وأضاف أقطاي خلال لقاء مع الإعلامي “تامر أبو عرب” في برنامج “بتوقيت مصر” المذاع على قناة “العربي” “لم نتواصل مع حركة الإخوان بشأن ترحيل محمد عبد الحفيظ إلى مصر، وما حدث معه لا يليق بسياسة تركيا، مشيرا إلى أن وزير الداخلية التركي حزين لما حدث مع الشاب المصري وغير راض به، ولا نميّز بين الإخوان وغيرهم”.

 

وأكمل أن السلطات التركية ستقوم بفتح تحقيق فوري في عملية ترحيل الشاب المصري -المحكوم عليه بالإعدام- إلى بلاده، حيث أن الشاب المصري الذي تم ترحيله جاء من مقديشو بتأشيرة غير مناسبة، ولم يطلب اللجوء السياسي.

تركيا تفتح تحقيقاً بواقعة ترحيل مصرى متهم بحكم قضائى

أعلنت ولاية إسطنبول، الإيقاف المؤقت عن العمل بحق 8 من أفراد الشرطة بمطار “أتاتورك” الدولي، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص إرسال الشاب المصري محمد عبد الحفيظ حسين إلى بلاده.

جاء ذلك في بيان صادر عن الولاية، الثلاثاء، مشيراً إلى تشكيل الولاية لجنة يرأسها نائب الوالي، للتحقيق في عملية إرسال “عبد الحفيظ” إلى مصر.

وأوضح البيان، أن الولاية قررت “ايقاف 8 من أفراد الشرطة مؤقتا عن مهامهم في قسم التدقيق بالجوازات في مطار أتاتورك الدولي، وذلك لسلامة التحقيق في مسألة إرسال الشاب المصري إلى بلاده”.