الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو مازن يتهم حماس بتعطيل المحاولات المصرية للمصالحة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 02:36 م

أجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس “أبو مازن”، حوارًا مع موقع “سبوتنيك”، أكد من خلاله أن السلطة الفلسطينية تعمل على تشكيل حكومة جديدة وتنظيم انتخابات تشريعية سيتم الإعلان عنها بعدما يصبح تنظيمها ممكنا في القدس وغزة والضفة الغربية.

وتابع أبو مازن: “تنظيم الانتخابات سيساعدنا على توحيد صفوفنا بشكل أفضل خلال الفترة القادمة ومواجهة التحديات التي تعترض طريقنا”، موضحًا أنهم كلفوا هيئة الانتخابات المركزية للقيام بذلك، وسيُعلن عن موعدها عندما يصبح بالإمكان تنظيمها في كل من القدس وغزة الى جانب الضفة الغربية.

موضحا أن “حركة حماس عطلت المحاولات المصريةللمصالحة الفلسطينية ورفضت تنفيذ اتفاق 2017، كما منعت حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في غزة، محملا الحركة مسؤولية محاولة اغتيال رئيس الوزراء ورئيس المخابرات الفلسطينية في العام الماضي”.

واتهم الرئيس الفلسطيني، حركة حماس بتعطيل جميع المحاولات المصرية، مبينًا أنه لم توافق على تطبيق اتفاق 2017، ومنعت عودة حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في غزة مثل الضفة. وحمل أبو مازن، حركة حماس المسؤولية عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء، ورئيس المخابرات الفلسطينية في العام الماضي، مؤكدًا على أن ممارسات حماس لم تعد مقبولة، لذلك عليها تعديل مسارها لتصبح جزءً من العمل الوطني الفلسطيني بعيدًا عن الأهداف الفصائلية الضيقة.
تابع مواقعنا