الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رؤساء أجهزة المدن الجديدة: مستمرون في التصدي لجميع المخالفات..وتطبيق القانون بكل حزم

إزالة المخالفات
اقتصاد
إزالة المخالفات
الجمعة 29/أبريل/2022 - 04:44 ص

أجمع عدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية علي إتخاذ خطوات جادة للقضاء علي ظاهرة انتشار العشوائيات والمخالفات بالمدن الجديدة، والتصدي لها بكل حزم حتي يتم القضاء عليها تمام.

تأتي تلك الإجراءات عقب تكليفات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بمخاطبة جميع رؤساء المدن بضرورة شن حملات يومية علي كافة الأحياء بالمدن لرصد كافة التجاوزات والعمل علي إزالتها فورًا، لمنع تكرارها وظهور المدن الجديدة بالمستوي الذي يليق بها.

ومن جانبه أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم شن حملة لتنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة إشغالات وتصحيح أوضاع تحت إشراف لجنة الغلق والإزالة وإدارتي الأحياء والأمن بالجهاز بمعاونة شرطة التعمير وشرطة المرافق، لافتا إلي أن تم التوجيه بعدم التهاون مع أي مخالفة وتطبيق القانون بكل حزم حتى القضاء على كافة المخالفات وإعادة المظهر الحضاري اللائق والانضباط الأمني لشوارع المدينة.  

وأشار إلي  أن الحملة أسفرت عن تنفيذ إزالة فورية لمخالفة زيادة في النسبة البنائية لغرف السطح بقطعة أرض بالحي الخامس، وتنفيذ قرارات غلق وتشميع وسحب عداد الكهرباء للبدرومات والمحال المخالفة بعددٍ من قطع الأراضي بمركز خدمات الحي السادس وإزالة إشغالات وتعديات، والتحفظ على المهمات المضبوطة بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين. 

وفي السياق ذاته قال المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إنه تم شن حملة مكبرة لإزالة الجراجات المخالفة والتعديات على الحدائق العامة بالحيين الثالث والحادي عشر بالمدينة، وذلك بمعرفة إدارة التنمية بالتعاون مع رؤساء القطاعات وإدارة الأمن وشرطة التعمير.

وأكد أن الحملة أسفرت عن إزالة عدة استحواذات على قطع أراض شاغرة بجانب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، موجهًا مسئولي إدارة التنمية والإدارات المختصة بالجهاز بضرورة التصدي لأي مخالفات ومتابعة رفع الإشغالات يوميًا.

وقال المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن الجهاز شن حملة لرفع إشغالات المحال التجارية أسفرت عن تحرير 17 محضر مخالفة، والتحفظ على الإشغالات المضبوطة بمقر الجهاز.

وأوضح المهندس عبداللطيف بشارة، أن الحملة استهدفت القطاع الشرقى بالمدينة، حيث تم إزالة مخالفات المحال المتعدية على ممرات المشاة كما شملت الحملة التعامل مع الظواهر العشوائية الأخرى.

كما أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم المرور على عددٍ من المنشآت التجارية بمنطقة التجمع الخامس للتأكد من موافقتها لاشتراطات قانون الصرف الصناعي، حفاظًا على شبكة الصرف بالمدينة ومحطات المعالجة.

ضرورة التعاون مع جهاز المدينة للحفاظ على الشبكة العامة

وطالب رئيس الجهاز من أصحاب جميع المنشآت الصناعية والتجارية ضرورة التعاون مع جهاز المدينة للحفاظ على الشبكة العامة.

تابع مواقعنا