رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في زيارة سرية.. كواليس لقاء رئيسة مجلس النواب الأمريكي والرئيس الأوكراني بـ كييف

لقاء رئيسة النواب
سياسة
لقاء رئيسة النواب الأمريكي وزيلنيسكي
الأحد 01/مايو/2022 - 12:13 م

أعربت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، عن شكرها لأوكرانيا حكومةً وشعبًا من أجل استمرارهم في الحرب للظفر بالحرية.

كما أكدت نانسي بيلوسي، خلال زيارة غير معلنة اليوم الأحد إلى كييف للقاء الرئيس زيلينسكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقف إلى جانب أوكرانيا حتى تنتهي الحرب نهائيًا.

من جانبه، شكر الرئيس الأوكراني، الولايات المتحدة للمساهمة في حماية سيادة دولته ووحدة أراضيها، مشيرًا إلى أنها تقود الدعم القوي في الحرب ضد روسيا وعدوانها.

ونشر الرئيس زيلينسكي مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي بتويتر يظهر خلاله بعض جوانب الزيارة، حيث ظهر الرئيس يستقبل بيلوسي ووفد من الكونجرس الأمريكي وسط أفراد أمن مدججين بالأسلحة.

روسيا تدمر مستودع أسلحة بأوكرانيا

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في مدينة أوديسا بأوكرانيا وذلك بصواريخ من طراز أونيكس.

كما أشارت السلطات الروسية إلى أن هناك 46 مدنيا أوكرانيا غادروا أمس المنطقة المحيطة بمصنع آزوفستال، في ماريوبول.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستقدم للجنود والضباط الأوكرانيين، تدريبات عسكرية على الأسلحة والطائرات والمعدات الحربية التي تُقدمها لأوكرانيا، لدعمها في الحرب أمام روسيا.

إجلاء مليون شخص من أوكرانيا

في حين، قال سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا، أمس السبت، إن هناك مليون شخص تم إجلاؤهم من أوكرانيا منذ بدء الحرب في الرابع والعشرين من فبراير حتى الآن.

وأفاد سيرجي لافروف، وفقًا لتصريحات نشرتها وكالة الأنباء الصينية شينخو، بأن المفاوضات مع الجانب الأوكراني صعبة بعض الشيء ولكنها لا تزال مستمرة.