رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاحتلال يفرض إغلاقا تاما على الضفة الغربية وغزة بسبب عيد الاستقلال

فلسطين - أرشيفية
سياسة
فلسطين - أرشيفية
الأحد 01/مايو/2022 - 01:36 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، فرض الإغلاق التام على الضفة الغربية وجميع معابر غزة، بداية من الثلاثاء المقبل، حتى صباح الجمعة التالية، بمناسبة ما يسمى بعيد الاستقلال، على أن يتم السماح للحالات الإنسانية فقط بالمرور.

هل لأحداث أرئيل ومقتل إسرائيليين علاقة؟

وشهدت مستوطنة أرئيل شمالي الضفة الغربية، مقتل حارس أمن برصاص مسلحين فلسطينيين، مساء الجمعة، في هجوم هز تل أبيب، وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط قتيل في إطلاق نار، عند مدخل مستوطنة أرئيل شمال الضفة الغربية. 

وأوضحت أن الحادث في مستوطنة أرئيل، لم ينته بعد، وملاحقة المنفذين لازالت مستمرة، مشيرة إلى أن هناك مخاوف من تسلل مسلحين إلى مستوطنات قريبة من أرئيل، شمال الضفة الغربية. 

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواتهم تلاحق المشتبه بهم، في إطلاق النار في أرئيل وإغلاق طرقات بالمنطقة.  

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع عملية إطلاق نار في الجزء الغربي، من مستوطنة أرئيل، المقامة على أراضي سلفيت الفلسطينية.

وكشف الإعلام العبري، أن سيارة تقل فلسطينيين، أطلقت النار على حارس الأمن، وانسحبت من مكان العملية، ما أدى إلى مقتله على الفور، حيث بينت أنه يجرى مطاردة المنفذين.

ونشرت قناة كان العبرية فيديو يظهر لحظة تنفيذ العملية البطولية، حيث ترجل مقاومان من سيارتهما، وأطلقا الرصاص من مسافة صفر على حارس أمن المستوطنة، ثم انسحبا من المكان.

وفي سياق متصل، أدى أكثر من 160 ألف فلسطيني أمس صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل الاحتلال وقيوده.

تابع مواقعنا