الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تشكل لجنة عاجلة لمراجعة الإيرادات وتعديلها تدريجيًا وفقا للمتغيرات الحالية│خاص

مدبولي
اقتصاد
مدبولي
الأحد 01/مايو/2022 - 02:48 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الوزراء والمحافظين بتشكيل لجنة بشكل عاجل من المختصين داخل  الوزارات والمحافظات، خلال مدة أقصاها شهر واحد من تاريخه والعمل على دراسة ومراجعة الإيرادات المنوط بها تحصيلها من الرسوم ومقابل الخدمات الخاصة بها وغيرها من الإيرادات، ومراجعتها كي تتماشي مع المتغيرات الحالية مع مراعاة التناسب في التدرج لدى مراجعة الإيرادات مع إيضاح رؤية الوزارة أو المحافظة في استخدام وتوجيه أي ايراد إضافي متولد عن التعديل المطلوب.

الإيرادات المتضمنة الرسوم ومقابل الخدمات الخاصة


وطالب رئيس الوزراء الوزارات والمحافظات بموافاة وزارة المالية بنتائج أعمال هذه اللجنة بعد اعتمادها من المحافظ في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ انتهاء أعمال اللجنة.


وأوضح رئيس الوزراء، أن هذا القرار يأتي في إطار استكمال خطة الحكومة لضبط الأداء المالي للدولة وتعزيز جهود خفض عجز الموازنة العامة ومن ثم تحسين مؤشرات الدين العام مع الأخذ في الاعتبار توفير موارد مالية حقيقية تزيد من قدرة الحكومة على تنفيذ برامجها الطموحة في مجال الحماية الاجتماعية وتطوير التعليم والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وفق ما ينتهجه برنامج عمل الحكومة للفترة من 2018-2018 _2021-2022.

وكان الرئيس السيسي كلف خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المرحلة المقبلة ستشهد دعما مضاعفا للقطاع الخاص للاطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد واضعًا الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك، وأعلن أنه كلف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة، بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، بمستهدف 10 مليارات دولار سنويا ولمدة 4 سنوات، كما كلف الرئيس السيسي، الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

تابع مواقعنا