رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الخطاب الرسمي يفصل الجبلاية عن تصعيد أزمة مباراة مصر والسنغال إلى المحكمة الدولية

مباراة مصر والسنغال
رياضة
مباراة مصر والسنغال
الإثنين 02/مايو/2022 - 06:28 م

يترقب مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم وصول الإخطار الرسمي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن القرارات الصادرة من لجنة الانضباط بـ فيفا، الخاصة بأزمة مباراة مصر والسنغال.

تفاصيل قرارات فيفا في أزمة مباراة مصر والسنغال 

وكانت لجنة الانضباط بـ فيفا، أعلنت تغريم الاتحاد السنغالي لكرة القدم مبلغ 175 ألف فرنك سويسري، بجانب معاقبة المنتخب السنغالي بخوض مباراة واحدة دون جمهور، كما عاقبت اللجنة الاتحاد المصري لكرة القدم بغرامة قدرها 6 آلاف فرنك سويسري، بسبب سوء سلوك لاعبي الفراعنة خلال مباراة السنغال.

وبحسب ما كشفته مصادر داخل اتحاد الكرة، ينتظر مسئولو الجبلاية وصول الخطاب الرسمي، من فيفا، يضمن منطوق القرار الصادر من لجنة الانضباط وحيثياته، للاستناد إليه في التقدم بدعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا؛ للنظر في ملف أزمة مباراة مصر والسنغال.

قرار مُنتظر اعتماده رسميًا

ومن المقرر أن يعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة، قرار تصعيد ملف أزمة مباراة مصر والسنغال إلى المحكمة الرياضية الدولية كاس، على أن يتم اعتماد هذا القرار بالتمرير من خلال التواصل هاتفيًا مع أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، لتعذر عقد اجتماع للمجلس في الوقت الحالي، بسبب تواجد عدد من الأعضاء خارج القاهرة لقضاء إجازة عيد الفطر مع عائلاتهم.

ومن المقرر أن يكلف اتحاد الكرة أحد المحامين الدوليين الأجانب؛ للإشراف على ملف الدعوى المقرر تقديمها للمحكمة الرياضية الدولية، والترافع أمام المحكمة مع بدء نظر الدعوى.