رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توافد المئات على شواطئ الغردقة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك | صور

توافد المئات على
محافظات
توافد المئات على شواطئ الغردقة
الثلاثاء 03/مايو/2022 - 10:29 ص

شهدت الشواطئ العامة بالغردقة، اليوم الثلاثاء، صباح ثاني أيام عيد الفطر المبارك؛ توافد المئات من الزائرين سواء من أهالي المدينة أو رحلات اليوم الواحد الوافدة من المحافظات المجاورة.

 

الشواطئ العامة تفتح أبوابها أمام الزائرين منذ الـ 8 صباحًا

وفتح شاطئ منتجع العائلات؛ التابع لديوان عام المحافظة؛ أبوابه منذ 8 صباحا، حيث يعد أكبر الشواطئ العامة بالغردقة، ليستقبل الأعضاء وغير الأعضاء، برسم دخول 50 جنيهًا.

توافد المئات على شواطئ الغردقة
توافد المئات على شواطئ الغردقة
توافد المئات على شواطئ الغردقة

تكثيف أعداد المنقذين بكافة الشواطئ

وكثّفت كافة الشواطئ من تواجد المنقذين التابعين لجمعية الغوص والإنقاذ البحري بكافة أرجاء الشواطئ، نظرًا للإقبال الكثيف من المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

كان اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قد أكد أن جميع الاحتفالات خلال أول أيام أمس مرت بسلام، ولم تشهد الشواطئ أية حالات غرق.

 

الدفع بعدد 20 سيارة إسعاف بمحيط الشواطئ والميادين

وأضاف حنفي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه تم الدفع بعدد 20 سيارة إسعاف بمحيط الشواطئ والميادين، كما تم زيادة التواجد الأمني بمحيط الشواطئ، منعًا لحدوث أية مشاحنات خلال التجمعات الكبيرة.

وتسعى أعداد كبيرة من الأسر المصرية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك على شواطئ مدينة الغردقة، حيث تُعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوروبية.

توافد المئات على شواطئ الغردقة
توافد المئات على شواطئ الغردقة
توافد المئات على شواطئ الغردقة

ارتفاع نسب الإشغالات السياحية لتتراوح ما بين 85 إلى 90%

وارتفعت نسب الإشغالات السياحية لتتراوح ما بين 85 إلى 90%، وهناك عدد من الفنادق أصبحت كاملة العدد، وتشير الحجوزات المؤكدة إلى أن الإشغالات المرتفعة؛ ستستمر لأكثر من شهرين حتى عيد الأضحى المبارك، خاصة مع نهاية امتحانات نهاية العام لمعظم المراحل التعليمية.

وتعد الشواطئ مقصدًا رئيسيًا لزائري الغردقة، حيث تبلغ سعر تذكرة الدخول للشواطئ العامة 50 جنيهًا، أما أسعار الشواطئ الخاصة ما بين 150 إلى 800 جنيهًا، حيث تقيم عدد منها حفلات على الشواطئ، بالإضافة لتقديم بعد الوجبات والمشروبات الخفيفة.

تابع مواقعنا