الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات زيادة أسعار لعب الأطفال 50%.. ولا ألعاب جديدة في عيد الأضحي

لعب الأطفال
اقتصاد
لعب الأطفال
الأربعاء 04/مايو/2022 - 04:54 م

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن حجم المبيعات قليل والشراء ضعيف جدا، بالرغم من موسم العيد، مضيفًا أن موسم العيد الماضي كانت نسبة المبيعات مرتفعة من قبل رمضان.

وأشار صفا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن عيد الفطر قد مضى دون لعب أطفال جديدة، واعتمدنا على المخزون القديم، وسيحل عيد الأضحي دون لعب أطفال، ولن يكون هناك لعب جديدة، نظرًا لوقف الاستيراد ومنع فتح الاعتمادات المستندية للعب الأطفال ومستلزمات الإنتاج.

وأردف نائب رئيس الشعبة بـ: وقف عملية الاستيراد عطل المصانع وعملية التصنيع في مصر والعمالة، وقد أثرت على التصنيع المحلي بسبب عدم توافر مستلزمات الإنتاج، وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع الأسعار ووجود أكثر من وسيط في عملية البيع.

وطالب صفا، بوضوح من جانب الحكومة تجاه وقف عملية الاستيراد وعدم فتح أي اعتمادات مستندية من قبل البنك المركزي، مما أثر بالسلب في الصناعة والاقتصاد بالكامل، مشيرًا إلى أنه لا يوجد فتح أية اعتمادات للعب الأطفال، وتم التقدم على الاعتمادات من شهر 2 ولم يتم فتحها.

وأوضح صفا، أسعار أبرز لعب الأطفال في هذا العام بعد زيادتها

بالنسبة للولاد -المسدسات والبنادق-

أبرزها مسدس الجيل وهو مسدس الخرز سابقًا، بعد أن تم تعديله من قبل المنشأ، لكي لا يسبب أضرارًا للأطفال، ومسدس صوت، ومسدس شراشة، وتتراوح أسعار المسدسات حسب حجمها من 20 لـ 25 جنيها، بعد الزيادة 20%، علي الأسعار بعد أن كانت بـ 15 جنيها، ويتراوح سعر البندقية من 50 لـ 100 جنيه، بعد أن كانت تبدأ من 40 جنيها.

وبالنسبة للفتيات -العرائس-

يتراوح أسعار ألعاب العرائس والمطابخ وملصقات تُلزق على الأظافر وألعاب بالكوروشيه من 100 لـ 250 جنيها بعد أن كانت تبدأ من 80 جنيها.

تابع مواقعنا