الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيق في مصرع عامل انهارت عليه حفرة خلال تنقيبه عن الآثار بالجيزة

التنقيب عن الآثار
حوادث
التنقيب عن الآثار - أرشيفية
الخميس 05/مايو/2022 - 09:03 م

تباشر جهات التحقيق بجنوب الجيزة، التحقيقات في واقعة مصرع عامل داخل حفرة أثناء تنقيبه عن الآثار بمركز الصف جنوب الجيزة.

مصرع عامل أثناء تنقيبه عن الآثار بالجيزة 

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوجود جثة لأحد الأشخاص أسفل الرمال، بعد انهيار حفرة عليه بمركز الصف.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة لموقع البلاغ وتبين صحته، كما دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة، بـ فريق إنقاذ بري، لمحاولة انتشال الجثة، حتى تمكن فريق الإنقاذ من استخراجها.

وتبين من التحريات الأولية أن الجثة تعود لعامل يقيم في مركز أطفيح بالجيزة، كما تبين من المعاينة أن الحادث وقع بعدما انهارت حفرة على المتوفي وهو بداخلها، أثناء تنقيبه رفقة آخرين عن الآثار.

وتم ضبط باقي المتهمين بالتنقيب عن الآثار، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعرضها على جهات التحقيق، التي أمرت بالتحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر، وباشرت التحقيق في الحادث. 
 

 عقوبة التنقيب عن الآثار

وتأتي عقوبة التنقيب عن الآثار من خلال قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، والمُعدل بقانون رقم 91 لسنة 2018، حيث ينص القانون على أن يعاقب بالسجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تزيد على 10 ملايين جنيه، كل من هرب أثر إلى خارج البلاد.

كما تنص المادة 42 من القانون السابق ذكره، على عقوبة سرقة الآثار بقصد التهريب، والتنقيب عنها، بأن يعاقب المتهم بالسجن المؤبد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تزيد على 5 ملايين جنيه.

تابع مواقعنا