الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على نصف طن كوكايين داخل أكبر شركة أغذية بالعالم.. ماذا حدث؟

نستله
سياسة
نستله
الجمعة 06/مايو/2022 - 06:52 ص

أعلنت الشرطة السويسرية على العثور على أكثر من 500 كيلوجرام من الكوكايين بقيمة 50.65 مليون دولار داخل أكياس لحبوب القهوة  لشركة نسبريسو إحدى شركات نستله أكبر شركة أغذية ومشروبات عالمية، في رومونت بغرب سويسرا.

وقالت الشرطة في بيان إن نسبريسو قدمت بلاغ بأن الموظفين عثروا على مادة بيضاء مجهولة أثناء تفريغ أكياس حبوب القهوة التي وصلت من البرازيل، وأظهرت التحليلات أن المادة هي كوكايين.

ضبط كوكايين في شركة نستلة للأغذية

وأوضحت شركة نسبريسو في بيانها أن مادة الكوكايين التى تم العثور عليها لم تختلط بأي من منتجاتها أو معدات الإنتاج المستخدمة صنع القهوة، مؤكدة أن جميع منتحاتها أمنه للاستخدام.

جدير بالذكر أن شركة نسبريسوهي منتج من شركة نستليه ومقرها مدينة لوزان في سويسرا، وهي عبارة عن أجهزة خاصة بتحضير القهوة حيث تتطلب وجود كبسولات تستخدم لمرة واحدة، وهي عبارة عن قوالب تحتوي في الداخل على البن المطحون مع بعض المنكهات.

وفي سياق متصل، رفعت شركة نستله أكبر شركة أغذية في العالم، أسعار منتجاتها بنحو يزيد عن 5% في أول 3 أشهر من العام الجاري، بعد زيادة في مبيعاتها بنحو 5.4% في الربع الأول من 2022، وسط توقعات بارتفاع المبيعات 5% عن إجمالي العام.

أسعار منتجات نستله وليبتون والعروسة

وقال جلال عمران، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في تصريحات خاصة لـ القاهر ة 24، إن أغلب شركات المواد الغذائية والمنتجات الأساسية، رفعت أسعارها منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

تابع مواقعنا