رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب 12 ثانية.. فيلم Doctor Strange 2 ممنوع من العرض في مصر

Doctor Strange 2
فن
Doctor Strange 2
الجمعة 06/مايو/2022 - 01:29 م

احتل فيلم Doctor Strange 2 قائمة تريندات محرك بحث جوجل اليوم في مصر وعدد من الدول العالمية، وذلك تزامنًا مع عرضه في اليوم الجمعة 6 مايو 2022 في الولايات المتحدة، وشهد فيلم Doctor Strange 2 جدلًا واسعًا بسبب أحد الشخصيات الموجودة بالفيلم.

لذلك تم منع عرض فيلم Doctor Strange 2 في مصر ودول الخليج، وحرصًا من القاهرة 24 على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المواطنين، سوف نستعرض لكم في السطور التالية سبب منع عرض فيلم Doctor Strange 2 في مصر والدول العربية، كذلك نبذة مختصرة حول قصة الجزاء الجديد من فيلم دكتور سترينج.

 

سبب منع عرض فيلم Doctor Strange 2 في مصر

طرحت شركة مارفل مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام البوستر الدعائي لفيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness وهو الجزء الثاني من فيلم دكتور سترينج الذي طرح في عام 2016، ويظهر البوستر موعد عرض الفيلم وهو اليوم 6 مايو 2022 في الولايات المتحدة.

وشهد فيلم Doctor Strange 2 جدلًا كبيرًا في العالم العربي بسبب وجود شخصية مثلية الجنسية في الفيلم، مما أدى إل منعه في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، وذلك بعد رفض ديزني طلب السعودية لحذف مشهد مدته 12 ثانية به حديث عن علاقة جنسية مثلية.

وأكدت سينما IMax منع عرض فيلم دكتور سترينج 2 في مصر، حيث ردت الصفحة السينما عبر فيس بوك على أحد المتابعين بشأن موعد الفيلم، قائلة: الفيلم لم يتم عرضه في مصر.

سينما IMax تؤكد منع عرض الفيلم

قصة فيلم Doctor Strange 2

وعن قصة فيلم doctor strange 2، يعود الساحر الأعلى دكتور سترينج الذي يجسد شخصيته الممثل العالمي بينيدكت كامبرباتش بعد غياب 8 سنوات في جزء جديد يسمى Doctor Strange in the Multiverse of Madness لمواجهة الأعداء الجدد في العالم الآخر مع وجود شخصيات جديدة واحداث مشوقة، كما يتوقع عودة وونج وشيويتل إيجيوفور لدورهما في الفيلم الأصلي.

بوستر فيلم Doctor Strange 2

وتدور أحداث فيلم دكتور سترنيج حول طبيب بارع في الجراحة يسمى ستيفين سترينج، ولكنه فقد وظيفته وقدرته العالية ودقته في الجراحة بسبب تعرضه لحادث مروع ثر على أعصاب يده، وتقوم إحدى الساحرات برعاية دكتور سترينج وتعليمه السحر وفنونه للدفاع عن كوكب الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم دكتور سترينج من تأليف وإخراج سكوت ديريكسن، ويشارك في بطولة الفيلم بينيدكت كامبرباتش وراشيل ماك أدمز، وبيندكت ونج، تيلدا سوينتون، مادس ميكلسن، سكوت آدكنز، ويعتبر دكتور سترينج ضمن شخصيات عالم مارفل الخيالية والذي حقق نجاحًا كبيرًا في الجزء الأول.

تابع مواقعنا