الخميس 05 أكتوبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوتين في ذكرى الانتصار على النازية: لا يمكن السماح لورثتهم بالعودة والانتقام

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الأحد 08/مايو/2022 - 12:37 م

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برسائل تهنئة إلى قادة ومواطني عدد من الدول، بمناسبة الذكرى الـ 77 للنصر ضد النازية بالحرب العالمية الثانية. 

ونشرت الرئاسة الروسية الكرملين، رسالة بوتين إلى 13 دولة ومنطقة تعترف بها روسيا كدول مستقلة، وفيها أكد الرئيس الروسي أن الواجب المشترك اليوم هو منع عودة النازية التي جلبت الكثير من المعاناة للناس من مختلف البلدان. 

وقال بوتين في رسالته، إن من الضروري الحفاظ على الحقيقة حول أحداث سنوات الحرب والقيم الروحية المشتركة وتقاليد الصداقة الأخوية ونقلها إلى الأجيال القادمة.

وضمت قائمة الدول والمناطق التي أرسل إليها بوتين التهنئة، بيوم النصر الوطني: أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان ومولدوفا وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية.

الرئيس الروسي عن دونباس: جنودنا يقاتلون من أجل تحرير وطنهم من نجس النازية

وفي برقيتي التهنئة التي تم إرسالهما لرئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، أشار بوتين، إلى أن جنودنا اليوم، مثل أسلافهم، يقاتلون جنبا إلى جنب من أجل تحرير وطنهم من نجس النازية، معربا عن ثقته في أنه كما حدث في 1945، النصر سيكون لنا.

وفي رسالة أخرى موجهة إلى قدامى المحاربين في الحرب الوطنية الروسية وإلى مواطني أوكرانيا، أكد الرئيس الروسي، عدم جواز السماح للورثة الأيديولوجيين لأولئك الذين هزموا في الحرب الوطنية العظمى، بالانتقام، على حد قوله.

وتواصل روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا لليوم الـ74، وتقول موسكو إنها تقاتل النازيين الجدد في أوكرانيا وتحمي إقليم دونباس من هجماتهم.

تابع مواقعنا