السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الجزائري يستقبل وزير الخارجية الروسي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

الرئيس الجزائري يلقتي
سياسة
الرئيس الجزائري يلقتي وزير الخارجية الروسي
الثلاثاء 10/مايو/2022 - 03:46 م

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، بالعاصمة الجزائرية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، أن زيارة لافروف تأتي في إطار الذكرى الـ 60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر وروسيا.

كان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، قد استقبل نظيره الروسي اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الشؤون الخارجية لبحث العلاقات الوطنية بالخارج.

الخارجية الجزائرية أوضحت في بيان لها، أن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسية؛ وضع إكليل من الزهور في مقام الشهيد بالعاصمة، والوقوف دقيقة ضمت ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة.

 

العلاقات الجزائرية الروسية

في وقت سابق الشهر الماضي، صرح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بأن علاقات الجزائر مع روسيا تعود إلى 60 سنة ماضية، مشيرا إلى أنه لا أحد يفرض على بلاده أي مواقف بسبب عدم انحيازها.

وقال الرئيس الجزائري، في لقاء إعلامي، إن هناك فاتورة لمواقف الجزائر غير المنحازة، لكن يجب علينا أن نثبت على مواقفنا، وفق قوله.

وتابع تبون: علاقة الجزائر بروسيا تعود إلى 60 سنة ماضية، مؤكدا أن الجزائر دولة نافذة في حركة عدم الانحياز، والروس أصدقاؤنا بدون شك ونحن أصدقاء أمريكا بدرجة وكيفية أخرى، ولا أحد يفرض علينا مواقفنا.

 

مناورات عسكرية روسية جزائرية نوفمبر المقبل

وأعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، في أبريل الماضي، أن مناورات مشتركة لمكافحة الإرهاب للقوات البرية الروسية والجزائرية؛ ستجري في نوفمبر من هذا العام في الجزائر.

وذكر المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية في بيان: انعقد في مدينة فلاديقوقاز الروسية المؤتمر التخطيطي الأول، للإعداد لمناورات القوات البرية الروسية الجزائرية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والمقرر إجراؤها في نوفمبر من هذا العام في قاعدة حماقير في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

تابع مواقعنا