رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيلم Doctor Strange 2.. نجاح بشباك التذاكر العالمي وخيبات أمل من الجمهور

فيلم Doctor Strange
فن
فيلم Doctor Strange 2
الأربعاء 11/مايو/2022 - 10:12 م

شهدت الأيام الماضية صدور فيلم Doctor Strange 2 بعد طول انتظار وترقب من الجمهور، وبالرغم أن الفيلم حقق نجاح لا مثيل له بشباك التذاكر العالمي، لكن الفيلم لم يحقق الفيلم أمال وتوقعات المرجوة منها.  

نستعرض كيف جاء فيلم دكتور سترينج 2 عكس توقعات الجمهور، كذلك تعليق أحد النقاد على فيلم دكتور سترينج 2.


فيلم Doctor Strange 2 يخيب أمال الجمهور


طرحت شركة مارفل السينمائية فيلم Doctor Strange 2 منذ أيام، والذي حقق نجاحا كبيرا بشباك التذكر العالمي، لكن لقي الفيلم خيبات أمل كبيرة من قبل الجمهور، وذلك بسبب أن شركة مارفل وعدت جمهورها بأن الفيلم دكتور سترينج 2 سيحتوي على عدد كبير من المفاجآت أكثر من فيلم Spider-Man: No Way Home، لكن الفيلم جاء عادي للغاية.


وبعد طرح فيلم Spider-Man: No Way Home جاءت وعوود شركة مارفل وعلي رأسها رئيس استوديهات مارفل كيفن فيج، أن فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness سيحتوي على عدد كبير المفاجآت، وأن فيلم Spider-Man: No Way Home ما هو إلا مقدمة لعالم الأكوان المتعددة المثير للغاية، لكن جاء الفيلم عكس ذلك تمامًا.

وبرغم تحقيق فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness نجاح كبير بشباك التذاكر العالمي، لكن جاءت قصته عادية للغاية، ولم يحتوي على مفاجئات كبيرة مثل ما وعدت مارفل، حيث لم يشهد الفيلم وجود بعض الشخصيات التي وعدت مارفل بحضورها في الفيلم، مثل شخصية أيرون مان الشهيرة، وولفرين من عالم مارفل وغيرها من الشخصيات.

تعليق النقاد على فيلم Doctor Strange 2


وعلى جانب آخر، حصل فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness على تقييم متوسط بنسبة 7.5، وذلك حسب موقع من موقع imdb لتقييمات، وذلك عكس فيلم Spider-Man: No Way Home، الذي حصل على تقييم مرتفع بنسبة 8.4.


وشهد موقع imdb لتقييمات عدد من التعليقات السلبية على فيلم Doctor Strange 2، وفي تعليق لأحد النقاد على الموقع الذي جاء تعليقه سلبي للغاية، حيث وصف قصة الفيلم بأنها غير عميقة، وأن الجزء الأول من الفيلم أفضل من فيلم دكتور سترينج 2 فقال: جاء فيلم دكتور سترينج 2 دون عمق أو مضمون ولا حتى الرواية كافية للقصة، وربما كان الفيلم الأول هو أفضل أفلام مارفل على الأطلاق.


وأضاف، الدفعة الثانية من المخرج سام رايمي جاءت عكس توقعاتي، على الرغم من أنني أحب سام رايمي منذ الطفولة بسبب ثلاثية أفلام The Evil Dead، إلا أنه هو ومحبو موسيقى الجاز مسؤولين عن هذا الفيلم الرديء، والذي يعد مجرد كومة قمامة مملة جعلت ديزني ومارفل الجشعين سيئ السمعة أكثر.

جدير بالذكر أن فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness حقق أكبر افتتاحية في تاريخ الأفلام منذ بداية طرحة بالسينما، حيث حصد فيلم Doctor Strange 2 في أول يوم فقط حوالي 90 مليون دولار.

تابع مواقعنا