رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على موظف استغل منصبه وأصدر ترخيصا لبناء عقار من أملاك الدولة بالقليوبية

حبس - أرشيفية
حوادث
حبس - أرشيفية
الجمعة 13/مايو/2022 - 01:07 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على أحد الموظفين بالقليوبية، لاستغلال منصبه وإصدار ترخيص لبناء عقار من أملاك الدولة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام موظف بإحدى الوحدات المحلية بالقليوبية، باستغلال موقعه الوظيفي وتواطؤه مع أحد الأشخاص، وإصداره ترخيص بناء له لإقامة عقار سكني على قطعة أرض أملاك دولة، والتي تقدر بنحو 1.8 مليون جنيه، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك العقار المشار إليه، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام، والتربح من أعمال وظيفته وتربيح الغير.

عقب تقنيين الإجراءات؛ تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات؛ أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

من جهة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية؛ ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من أحد المواطنين ومقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية، وعدد 14 آخرين بنصب أحد الأشخاص واحتياله عليهم، والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم وبعض ذويهم إلى إحدى الدول، وتوفير فرص العمل لهم بتلك الدولة على خلاف الحقيقة.

 

النصب على المواطنين بالغربية 

بتقنين الإجراءات وجمع المعلومات؛ تبين ممارسة صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج، ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، ومن بينهم المُبلغين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية على النحو المشار إليه، وعدم وفائه بذلك، ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.