رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يتوجه إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
السبت 14/مايو/2022 - 10:41 ص

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد 

ورحل الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، أمس الجمعة، حسبما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، ونعى الرئيس السيسي، بخالص الحزن والأسى، رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم. 

وقال السيسي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك أمس: لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعبًا في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة.  

ونعى قادة دول العالم رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية اليوم الجمعة، بعد رحلة زاخرة بالعمل والعطاء في خدمة وطنه وأمته والإنسانية، وشيّع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جثمان الشيخ خليفة إلى مثواه الأخير، بمقبرة البطين في أبو ظبي، كما أعلنت دول عربية وإسلامية حالة الحداد، وتنكيس الأعلام وصلاة الغائب على الشيخ خليفة بن زايد.