الأربعاء 04 أكتوبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على والد مستريح أسوان الجديد طاهر الحصاوي

مستريح أسوان طاهر
حوادث
مستريح أسوان طاهر الحصاوي
السبت 14/مايو/2022 - 10:19 م

ألقت الأجهزة الأمنية بأسوان، القبض على والد مستريح أسوان الجديد طاهر الحصاوي، الشهير بـ الحصاوي، بعد الاستيلاء على أموال أهالي قرية الشرفا بمدينة إدفو، بزعم توظيفها في تجارة السيارات.

القبض على طاهر الحصاوي

كما ألقت الأجهزة الأمنية، منذ قليل، القبض على طاهر الحصاوي، وهو أحد المستريحين الذين ظهروا في الموجة التي شهدتها محافظة أسوان خلال الفترة الماضية، حيث استولوا على مبالغ كبيرة جدًا من الضحايا، بداعي استثمار تلك الأموال من خلال عدة طرق، منها شراء المواشي من الأهالي على طريق الوعدة، حيث تمكن من جمع مبالغ مالية طائلة بتلك الطريقة.

 ومارس الحصاوي نشاطه الإجرامي بعدما أدخل المواشي إلى الإتجار في السيارات من خلال الشراء بثلاث أضعاف السعر، وأيضًا بيع سيارات بأقل من سعرها الحقيقي، وامتد نشاطه إلى عدد آخر من المجالات، والتي أدت إلى نجاحه في جمع مبالغ مالية كبيرة قبل أن يكتشف الأهالي تعرضهم لعمليات نصب.

مستريح أسوان الجديد

عمليات النصب التي تعرض لها الضحايا، دفعتهم إلى إحداث حالة واسعة من الفوضى، تدخلت على إثرها أجهزة الأمن التي حاولت السيطرة على الأوضاع في القرية، وإعادة الحياة إلى طبيعتها، لاسيما أن حالة الفوضى التي أحدثها الضحايا تسببت في تحطم سيارة إسعاف أثناء دخولها للقرية.

وكانت الأجهزة الأمنية رصدت تردد عدد من المواطنين أمام معرض سيارات ملك أحد الأشخاص - مقيم بمركز شرطة إدفو بأسوان) للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى تجارة السيارات بأسلوب الوعده، وكذلك تحصله على سياراتهم لتشغيلها، وعدم قيامه بالسداد فى الموعد المحدد، واضطلاع بعض الأشخاص بإضرام النيران بمنزل كلًا من (والده، ونجل خالته) وكذلك سيارة ملاكى "بدون لوحات" وإحداث تلفيات بسيارة ربع نقل "بدون لوحات" كانتا متواجدتان بجوار منزل الأول "دون إصابات"، وقد تم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية وضبط مرتكبى الواقعة.. كما تردد عدد من المواطنين أمام معرض سيارات آخر كائن بمركز شرطة كوم أمبو ملك ذات الشخص لذات السبب.. تم صرفهم.

أسفرت جهود البحث عن ضبط المتهم المذكور بمكان اختبائه بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة وبحوزته (16 سبيكة ذهبية وزنت 10،500 كيلوجرام – مبلغ مالى،  كما تم ضبط والده وعدد من معاونيه.
 

تابع مواقعنا