رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدبولي: إضافة 450 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة بدًءا من 1 يوليو

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس
الأحد 15/مايو/2022 - 02:08 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء، إن المشروعات القومية وفرت نحو 5 ملايين فرصة عمل، لافتًا إلى أهمية تسهيل إجراءات الشركات الناشئة.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر هيئة الاستثمار، للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، أن مستوى دخل الفرد في مصر مختلف عن بعض الدول، لاقتًا إلى أنه سيبدأ تفعيل إضافة 450 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة بدًء من 1 يوليو. 

وأشار مدبولي، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخفض نسبة الدين العام خلال السنوات الـ 4 المقبلة، لافتًا إلى أن 91% من الدين الخارجي ديون متوسطة وطويلة الأجل، مؤكدًا على استهداف تحقيق فائض أولي وخفض تكلفة الاقتراض.

وكانت الحكومة وافقت قبل عيد الفطر على وثيقة سياسة ملكية الدولة، كاستراتيجية قومية تستهدف توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص، والتي تعدُ خطوة رئيسية في إطار زيادة فرص مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، حيث تمثل رسالة اطمئنان للمستثمر المحلى، وعنصر جذب للاستثمار الأجنبي، كما تسهم في تعزيز ثقة المؤسسات الدولية، بما يجعلها خطة متكاملة تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، وذلك استكمالا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية.

وكان رئيس الوزراء أعلن إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.