رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظة القاهرة: إزالة 108 عقارات بمناطق السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر

نقل سكان منطقة السكر
أخبار
نقل سكان منطقة السكر والليمون والجيارة
الأحد 15/مايو/2022 - 07:22 م

تواصل محافظة القاهرة أعمال إزالة المناطق الخطرة والعشوائية بمنطقة السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر بمنطقة مصر القديمة، ونقل سكان تلك المناطق إلى مساكن بديلة مؤسسة بالكامل بكمبوند الخيالة، وذلك حتى يتثنى للقائمين على المشروع استكمال تطوير مشروع حدائق الفسطاط.

وتستكمل الأجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة أعمال إزالة العقارات التي تم إخلائها ونقل سكانها، حيث تم هدم 108 عقارات هدما كليا، من إجمالي 520 عقارا مقرر هدمها بالمنطقة.

كما تم نقل 926 أسرة مستحقة من أصل 1660 أسرة مقرر نقلهم من تلك المناطق المصنفة بالخطرة والعشوائية، وتم نقلهم إلى مساكن حضارية ومؤسسة بالكامل ومفروشة أيضا.

نائب محافظ القاهرة: إخلاء باقي المنازل المقرر هدمها ونقل سكانها لكمبوند الخيالة 

وفي سياق متصل، قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الإزالة تجري بشكل منظم دون أي تعطيل، لافته إلى أنها وجهت بسرعة الانتهاء من إخلاء باقي المنازل المقرر هدمها ونقل سكانها لكمبوند الخيالة وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أنه سيتم تطوير المنطقة ورفع كفاءتها وإعادة تخطيطها بما يتناسب مع الطابع التاريخي والتراثي للمنطقة الهامة الملاصقة لسور مجرى العيون وجامع عمرو بن العاص ومجمع الأديان ضمن نطاق مشروع حدائق الفسطاط إحياءً للقاهرة التاريخية.

من الجدير بالذكر أن مشروع الخيالة وهو أحد المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية كسكن بديل للمناطق غير الآمنة والذي بدأ في استقبال السكان بعد فرش الوحدات بالكامل وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها السكان من خلال سكن ملائم مكتمل المرافق والتشطيبات، ومن خلال توفير 42 عمارة سكنية ومدرسة ونقطة شرطة ومركز إسعاف وبريد وحديقة عامة وتنفيذ طرق بمسطح 60 ألف متر وشبكات مياه وصرف بطول 3500 متر ولاند سكيب.