رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منع كارثة.. قائد قطار مطروح يتمكن من إيقاف رحلته قبل الاصطدام بسيارة نقل | فيديو

جانب من الواقعة
اقتصاد
جانب من الواقعة
الأحد 15/مايو/2022 - 08:49 م

تمكن خالد جمال قائد قطار مطروح ومساعده حجازي شحاتة بالسكة الحديد من إيقاف رحلة القطار قبل الاصطدام بسيارة نقل ثقيل خلال عبورها من منفذ غير شرعي على خط مطروح - محرم بيه في نطاق محافظ الإسكندرية.

وأوضح مصدر بالسكة الحديد خلال تصريحات لـ القاهرة24، أنه خلال سير القطار على خط مطروح بمنطقة العلمين علقت إحدى سيارات النقل الثقيل على الخط خلال عبورها السكة الحديد من مكان غير مخصص على الرغم من وجود مزلقان ومعبر قانوني على بعد 300 متر.

وأكد المصدر أنه تم إبلاغ المراقبة المركزية المسؤولة عن حركة قطارات الإسكندرية من قبل قائد القطار بتوقف الرحلة وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل شرطة النقل والمواصلات.

قائد قطار مطروح يتمكن من إيقاف رحلته قبل الاصطدام بسيارة نقل ثقيل 

وفي وقت سابق أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات بضرورة تخفيض سرعة قطار رقم 90 عربات تحيا مصر خط القاهرة - أسوان وذلك اليوم الأحد الموافق 15 مايو 2022 لتصل سرعة القطار إلى 90 كم/ ساعة بدلا من 120 كم/ساعة وفقا لإشارة المسير.

جاء ذلك وفقا لمستند حصل عليه موقع القاهرة 24 والذي نص على التنبيه على سائق قطار 90 خط القاهرة - أسوان بوجود ثلاجة بالقطار يوم 15/5/2022 إلى قنا والسير بسرعة 90 كم بي، وذلك ككتاب قطاع المسافات رقم 1/1/2 في 25/5/2013 في رحلتي الذهاب والعودة.