رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأهلي ضد الترجي التونسي في نهائي البطولة الإفريقية للكرة الطائرة اليوم

طائرة الأهلي
رياضة
طائرة الأهلي
الإثنين 16/مايو/2022 - 06:39 ص

يلتقي الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي التونسي، مساء اليوم الاثنين، في نهائي بطولة الأندية الإفريقية المقامة في تونس.

وتحتضن صالة قليبية مواجهة قوية مكررة بين الأهلي المصري أمام الترجي التونسي، في نهائي بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة، في تمام الساعة 7 مساء.

ونجح فريق الأهلي المصري في الفوز على نظيره بورت دوالا الكاميروني في نصف نهائي البطولة، بنتيجة أشواط 3-0، وحسم الأهلي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-15، ثم فاز بالشوط الثاني بنتيجة 25-19، قبل أن ينهي المباراة لصالحه بعد فوزه بالشوط الثالث بنتيجة 25-20.

واستطاع فريق الترجي التونسي تخطي نظيره فريق جيساجارا الإيڤواري، بنتيجة أشواط 3-0، وحسم فريق الترجي الشوط الأول لصالحة بنتيجة 21-25، ونجح الترجي في الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25-14، وفي الشوط الثالث نجح الترجي في حسم المباراة لصالحة بنتيجة 20-25.

وبلغ فريق الأهلي المباراة النهائية في 19 مناسبة سابقة، وكان اخر تواجد للمارد الأحمر في المباراة النهائية في نسخة 2019 من البطولة والتي أقيمت بالقاهرة.

ويحمل فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي الرقم القياسي بالتتويج بلقب البطولة، حيث حصد رجال طائرة الأهلي لقب البطولة الأفريقية 14 مرة.

قائمة الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي لبطولة إفريقيا
*مركز المعد: عبد الله عبدالسلام، حسام يوسف.
*مركز 2: أحمد صلاح، أحمد قطب.
*مركز 4: جاريت مواجوتوتيا، أحمد سعيد، عبد الرحمن الحسيني، أحمد عبد العال.
*مركز 3: عبدالحليم عبو، محمد محسن، محمد عادل، عبد الرحمن سعودي.
*مركز الليبرو: معوض، رمضان.