رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طارق العوضي: الحكم على الحوار الوطني بالفشل مراهقة سياسية

طارق العوضي
سياسة
طارق العوضي
الأحد 15/مايو/2022 - 10:27 م

قال المحامي طارق العوضى عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه من المراهقة السياسية أن نحكم على الحوار الوطني بالفشل، حتى قبل أن يبدأ، مشيرا إلى أنه سُمي بالحوار الوطني لأنه يشمل الجميع، وليس النخبة السياسية فقط.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج آخر النهار مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة النهار: دعونا نخوض التجربة وإذا لم تكن النتائج مرضية للجميع، لكن دعونا نجلس لأول مرة مع بعضنا البعض لندير خلافاتنا، منوها إلى أن الوطن مثل الأسرة التي تتعرض لخلافات لكن الجميع عنده قدرة على التعايش.


وأكد العوضي، أن لجنة العفو الرئاسي من اللجان المهمة لبدء حوار وطني جاد، منوها إلى أنه خلال 6 أيام من بدء عمل اللجنة صدر عفو عن الصحفي والناشط حسام مؤنس، وبعدها تم إخلاء سبيل 3 صحفيين، واستقبلهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين، كما شمل العفو بعض الحالات الإنسانية التي تقدمت اللجنة بطلبات للعفو عنهم.

و قال طارق العوضي المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يدعُ إلى الحوار الوطني لأن النظام في أزمة، مشيرا إلى أن النظام لا يعاني من أزمة على الإطلاق، ولكن الرئيس أدرك أن الوطن لا يجب أن يستمر بنفس حالة الانقسام الموجودة، وأن خطاب الكراهية الموجود يجب ألا يستمر، وأن نبدأ مرحلة جديدة.