رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.. وزير الداخلية يوافق على حصول 22 شخصًا لجنسيات أجنبية| صور

وزير الداخلية
حوادث
وزير الداخلية
الإثنين 16/مايو/2022 - 05:40 ص

أصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق قرارا بمنح الجنسية الأجنبية لـ 22 مواطنًا، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وزير الداخلية يوافق على حصول 22 شخصا لجنسيات أجنبية

حيث نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزير الداخلية، جاء فيه أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018، الصادر بتفويض السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية، بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

 احتفاظهم بالجنسية المصرية 

حيث تقرر أنه يؤذن لكل من الاثنين وعشرون مواطنا أولهم حسن رمضان حسن عبده وآخرهم ابي ياسر محمد عدس، والمدرجة اسماءهم بالصورة المرفقة، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة، أمام اسم كل منهم مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

 حصول 22 شخص لجنسيات أجنبية

وفي سياق منفصل.. استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نظيره السوداني فريق أول شرطة عنان حامد محمد والوفد المرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

 استعرض الوزيران خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الوزير السوداني عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية في المرحلة الراهنة كما صرح بأن زيارته تأتى في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المستمر بين مسئولي البلدين الشقيقين، مؤكدًا اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة في شتى مجالات العمل الأمني، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بعدد من دول المنطقة.