رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. أكثر من 90 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية يؤدون امتحان العلوم بسوهاج

امتحانات - أرشيفية
محافظات
امتحانات - أرشيفية
الإثنين 16/مايو/2022 - 08:58 ص

يؤدي اليوم، الاثنين، طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، امتحان مادة العلوم (مدة ساعتين) داخل 417 لجنة امتحانية موزعين على 11 إدارة تعليمية، على مستوى المحافظة، بدءًا من مركز طما شمال المحافظة، حتى مركز البلينا جنوبًا، وسط إجراءات طبية واحترازية.

 

أكثر من 90 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية 

 

يبلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هذا العام 2022 حوالي 90 ألف و844 طالبًا وطالبة، موزعين على 417 لجنة امتحانية، على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة وعددها 11 إدارة تعليمية.


إجراءات طبية واحترازية خلال أداء الامتحانات على مستوى المحافظة 

 

وتجري امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، تم تنفيذها قبل بدء أعمال الإمتحانات على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة.

 

برتوكول تعاون بين مديرية التعليم والصحة

 

من جانبه أوضح الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تطهير وتعقيم اللجان ونظافة المدارس من الداخل والخارج، قبل بدء الامتحانات، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، كذلك هناك بروتوكول تعاون بين التعليم ومديرية الأمن بشأن تأمين لجان الامتحانات من الخارج.
 

وينتهي طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج من تأدية امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2022، يوم الخميس المقبل، الموافق 19 مايو الجاري بعد أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتين.