رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأييد السجن 5 سنوات على المتهم السادس في واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني

بسنت خالد ضحية الابتزاز
محافظات
بسنت خالد ضحية الابتزاز الالكتروني بالغربية
الإثنين 16/مايو/2022 - 12:47 م

أيَّدت محكمة جنح مستأنف الطفل بطنطا، في محافظة الغربية، الحكم بالسجن 5 سنوات، على "م. ع" 16 عاما- طالب بالصف الأول الثانوي، المتهم السادس في قضية فتاة الغربية بسنت خالد، المعروفة إعلاميا بـ ضحية الابتزاز الإلكتروني، وذلك عن التهم المنسوبة إليه، بعد قبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع بتأييد حكم محكمة أول درجة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أحمد مرسي الرئيس بالمحكمة والمستشار طه الشرقاوي الرئيس بالمحكمة والمستشار سامح هندي الرئيس بالمحكمة والمستشار أحمد سرحان ممثل النيابة وعبدالصمد مرزوق أمانة السر وبحضور رضا شاهين ودنيا فوزي ممثلا التضامن.

واستمعت المحكمة اليوم إلى محامي المتهم السادس، والذي دفع ببطلان كل الإجراءات وانتفاء جريمة هدم القيم الأسرية والمجتمعية المنصوص عليها في المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018؛ وذلك لانعدام أدلة الثبوت على نشر المتهم لأي محتوى مخالف أو مناف للآداب، وكذلك تناقض روايات شهود الإثبات، وبطلان الدليل الفني المستمد من الهاتف الخاص بالمتهم.

وأشار الدفاع إلى أن النيابة العامة أخطأت في القيد والوصف، ومحكمة أول درجة تداركت هذا الأمر بشأن تحويل وصف هتك العرض بقوة، إلى هتك العرض بغير قوة.

المتهم السادس في واقعة بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني

وكانت محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية، قد قضت- برئاسة المستشار محمد ثروت وعضوية المستشارين سمير زغلول وأمير محرم، في رابع جلسات محاكمة المتهم السادس، ويدعى "م. ع" 16 عاما طالب بالصف الأول الثانوى، في قضية فتاة مركز كفر الزيات بالغربية، المعروفة بضحية الابتزاز الالكتروني، في 24 من شهر مارس الماضي، بالحبس 5 سنوات عن التهم الموجهة اليه

 

 

 

حكم المحكمة

تضمن حكم المحكمة، الحبس لمدة سنتين عن تهمة هتك العرض بدون قوة،، والحبس 3 سنوات عن التهمة الثالثة والرابعة والخامسة وتتمثل في استعمال استعمل صور خاصة ونشرها والتعدي على المبادئ الأسرية. والاعتداء على المبادئ والقيم الاسرية في المجتمع المصري وتعمد مضايقة المجني عليها باستعمال اجهزه الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، كما قررت المحكمة محو التسجيلات محل الجريمة ومصادرة هاتفه المحمول الخاص بالمتهم عن التهم الثالثة والرابعة والخامسة للارتباط.

يذكر أن محكمة جنايات طنطا كانت قد قضت  الأسبوع الماضي بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالسجن 15 عاما والرابع والخامس بالسجن 5 سنوات في التهم المنسوبة إليهم.