رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمنية ستارز وغيرها.. القومي للطفولة يتقدم ببلاغ للنيابة ضد أمهات تستغل أطفالهن في فيديوهات بيوتيوب

أمنية ستارز
أخبار
أمنية ستارز
الإثنين 16/مايو/2022 - 12:57 م

كشف مصدر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، تقدم المجلس ببلاغ إلى النيابة العامة، ضد أمهات تستغل أطفالهن في تصوير فيديوهات بموقع يوتيوب، مثل أمنية ستارز وغيرها، بتهمة تعريض حياة طفل للخطر واستغلال الأطفال.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن جهات التحقيق تبحث البلاغ في الوقت الراهن؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الأمهات.

وعن العقوبة المتوقعة في تلك الحالات، أوضح المصدر أن عقوبة تعريض حياة طفل للخطر والواقعة إذا صحت، وفقًا للمادة 92 من قانون العقوبات وقانون الإتجار بالبشر الصادر في 2010، وهي واقعة شبيهه لحالة أحمد حسن وزينب مع الفرق في التفاصيل الداخلية للمحتوى، قد تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن 6 شهور أما في حالة إثبات استغلال الطفل تجاريًا أو اقتصاديًا أو جنسيًا تصل العقوبة إلى السجن 5 سنوات.

أمنية ستارز

وتستغل أم تدعى أمينة بقناتها على موقع يوتيوب، صغارها -ولد وفتاة- للتربح من الفيديوهات التي تنتجها، والتي تقوم على عرض لحظات إعطائهم حقنة أو لبوس، ويظهر أطفالها في حالة من البكاء والصراخ، وهو ما أثار حالة من الغضب العارمة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، تقدم القومي للطفولة ببلاغ إلى النيابة العامة، ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بتهمة تعريض حياة طفلتهما للخطر، حيث رصدت وحدة الرصد والاعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت نشر أحمد حسن وزينب فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري «مقلبا» في الطفلة مما أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.