رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التحفظ على أموال مستريح المعمارية وزوجته وابنه القاصر

مستريح أسوان حسام
اقتصاد
مستريح أسوان حسام برح
الإثنين 16/مايو/2022 - 02:50 م

أصدرت جهات التحقيق قرارًا بمنع كلًا من حسام ممدوح محمد محمود عبدالوهاب، المعروف بـ  مستريح أسوان، إلى جانب زوجته نجلاء نجار محمد علي، وابنه القاصر حسن، من التصرف في أموالهم الشخصية.

وتلقت البنوك إخطارًا يشير إلى التحفظ على أموال مستريح أسوان وزوجته وابنه القاصر، دون أرصدة الشركات التي يساهمون بها، وتشمل قائمة التحفظ الأموال النقدية أو المنقولة أو السائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع أو محافظ إلكترونية مملوكة لهم بالبنوك العاملة بمصر.

مستريح أسوان

ولا يسري قرار التحفظ على المرتب أو المعاش الحكومي باعتباره نفقة مؤقتة إعمالًا بنص المادة رقم 133 من القانون لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

تفاصيل القبض على مستريح أسوان

وقد تمكنت إحدى الارتكازات الأمنية من ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان وبحوزته 2. 5 مليون جنيه حال محاولته الهرب، وتبين حصوله على مبلغ 10 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

وشهدت محافظة أسوان القبض على عدد من الأشخاص بتهمة النصب على المواطنين على رأسهم مصطفى البنك الشهير بـ مستريح أسوان، وحسام برح مستريح المعمارية، وآخرين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على طاهر الحصاوي، مستريح أسوان، في المكان الذي كان يختبئ به في محيط قسم شرطة العمرانية  بمحافظة الجيزة، وكان بحوزته 16 سبيكة من الذهب، وصل وزنها إلى نحو 10.500 كيلو جرام، إضافة إلى مبلغ من المال.

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على والد طاهر الحصاوي، إضافة إلى عدد من المتهمين الذين كانوا يعاونونه في أعمال النصب والاحتيال، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على مبالغ طائلة من المواطنين بحجة الاستثمار بها وتحقيق مكاسب طائلة.