رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التموين: لن يتم إيقاف بطاقة واحدة بسبب عدم تسجيل رقم المحمول

وزير التموين والتجارة
أخبار
وزير التموين والتجارة الداخلية
الإثنين 16/مايو/2022 - 02:18 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، إنه لن يتم إيقاف أي بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم المحمول، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات له اليوم، أنه قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري.

وأكد المصيلحي، أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين في تقديم ارقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس، مؤكدًا أيضًا أن الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 72 مليون مواطن.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدل توريد القمح المحلي من المزارعين إلى 1.854 مليون طن حتى الآن منذ بدء الموسم  في أبريل الماضي.

وقال اللواء مهندس شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة للوزارة، إنه تم سداد 8.5 مليار جنيه من مستحقات المزارعين.

ولفت باسيلي إلى أن موسم القمح هذا العام مبشر للغاية وهناك زيادة في الكميات الموردة بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومية لتشجيع المزارعين على التوريد، فضلا عن الحوافز التي قدمتها في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية.

وكان موسم توريد القمح المحلي بدأ في أول إبريل الماضي وينتهي بنهاية أغسطس المقبل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام من 5.5 مليون إلى 6 ملايين طن خلال الموسم الحالي.