رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| رئيس الوطنية للإعلام يلتقي مجموعة عمل صياغة آليات المشاركة في الحوار الوطني

الهيئة الوطنية للإعلام
أخبار
الهيئة الوطنية للإعلام
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 01:44 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات التي وردت على مدار الساعات الماضية.


رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يلتقي مجموعة عمل صياغة آليات المشاركة في الحوار الوطني

 


التقى حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، مجموعة العمل المنوط بها وضع تصور لمحاور الحوار وآليات عمله، في إطار مشاركة الهيئة الوطنية للإعلام بجلسات الحوار الوطني.


وقال زين، في بيان، إن المحاور تتضمن رؤى وأفكارا جديدة، تسهم في إثراء النقاش حول العديد من ملفات العمل الإعلامي وتفعيل دوره في بناء الوعي.  


وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن المحاور تتضمن أيضا الدور الوطني الهام الذي يقوم به الإعلام في دعم جهود الدولة في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.


17 يونيو.. اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين

 

أعلن الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، أنه سيتم عقد الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة يوم الجمعة الموافق 17 يونيو 2022.

 وأضاف في بيان للنقابة أنه سيتم أيضا في نفس اليوم الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري، والمؤجل من السبت الأخير لشهر أبريل نظرا لقدومه هذا العام في وسط احتفالات ومناسبات دينية ووطنية منها عيد تحرير سيناء وعيد القيامة وشم النسيم والعشر الآواخر من رمضان وعيد الفطر، مما كان سيكون ذو أثر سلبي في تنظيم الاحتفال وقتها.

وقال الدكتور محمد سيف، الأمين العام، إن قرار تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية جاء ضمن قرارات مجلس النقابة المنعقد يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022، مضيفا أن الجلسة تضمنت أيضا الموافقة على الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية مساءا، على أن تتم فعاليات الاجتماع مع مجالس النقابات الفرعية يوم السبت التالي لانعقاد الجمعية العمومية.


انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب المحامين بشمال الجيزة


تنطلق اليوم، انتخابات الإعادة لشغل مقعد نقيب المحامين بنقابة شمال الجيزة الفرعية، لعدم اكتمال النصاب القانوني عملًا بنص المادة 124 من قانون المحاماة في الانتخابات؛ التي تم إجرائها في 10 مايو الجاري.
وتجرى العملية الانتخابية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء في 6 جزئيات مشكّلة للنقابة الفرعية، بواقع 22 لجنة فرعية، تحت إشرافٍ قضائيّ كامل، وعلى رأس كل لجنة مستشار من هيئة قضايا الدولة، ويعاونه عدد كافٍ من الموظفين. 

وكانت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، قد أعلنت في المرحلة الأولى للانتخابات على مقعد النقيب الفرعي التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي؛ عدم اكتمال النصاب القانوني، حيث بلغ عدد الحضور 1674 عضوا ناخبًا، من عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بكشوف الناخبين بالنقابة الفرعية ويبلغون 13448 عضوا.