رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طبيبة سيناوية تفوز بالمركز الأول عن بحثها في سرطان الثدي بمؤتمر عالمي بألمانيا | فيديو

الدكتورة أسماء الحاصلة
محافظات
الدكتورة أسماء الحاصلة على المركز الأول
الإثنين 16/مايو/2022 - 09:32 م

حصدت دكتورة سيناوية بمحافظة شمال سيناء على المركز الأول في البحث العلمي عن سرطان الثدي، وذلك في المؤتمر الطبي العالمي ESMO لسرطان الثدي، الذي عقد مؤخرا بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك من بين 250 بحثا من مختلف دول العالم، حيث توصلت الباحثة لمجموعة النتائج والتوصيات المهمة التي ستسهم في إثراء دراسات سرطان الثدي في العالم.

حصدت المركز الأول.. طبيبة سيناوية تفوز بالصدارة عن بحثها في سرطان الثدي بمؤتمر عالمي بألمانيا

 

قالت الدكتورة أسماء سلامة الليثي لـ القاهرة 24 إن المؤتمر شارك فيه أكثر من 250 باحثا من مختلف دول العالم، حيث كانت البداية عندما أرسلت مقترحاتي للمشاركة في مؤتمر الجمعية الأوربية للأورام بالعاصمة برلين بألمانيا، عن طريق بحث مقدم أرسلته لتقييم عدة طرق للعلاج بناء على حجم الورم، وتم الموافقة المبدئية عليه وتمت دعوتي إلى حضور المؤتمر.

الدكتورة أسماء الليثي
اميل الموافقه على البحث
الدكتورة اسماء
شهادة المؤتمر 

وأضافت الدكتورة أسماء أن أورام الثدي تختلف من ورم لآخر، إذ إن لكل نوع علاجا خاصا، وقمت بالبحث عن طرق عديدة للعلاج، وتم اكتشاف نوع علاج لم يتم البحث عليه كثيرا.

وأضافت أسماء أن إدارة المؤتمر تواصلت معي، حيث تم إرسال جميع المتطلبات، وسافرت بناء على الدعوة المقدمة لي، ويوم المؤتمر تم مناقشة البحث عن طريق اللجنة العلمية، وتمت الإجابة على جميع الأسئلة المقدمة لي حتى بعدها ببعض الوقت فوجئت بفوز البحث المقدم بحصوله على المركز الأول من بين 250 بحثا متقدما.

وتابعت: حالة من السعادة كانت محيطه بي فكانت اللجنه الطبية سعيده بحصولي بحثي على المركز الاول مشيرة ان المرحلة القادمة سوف يتم تقييم النتائج من قبل اللجنة العلمية العليا المسؤلة عن وضع بروتوكول العلاج الخاص بسرطان الثدي.

محافظ شمال سيناء يكرم الدكتورة 

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء التقى اليوم بالدكتورة أسماء سلامة إبراهيم الليثي ( بنت شمال سيناء ) والفائزة بالمركز الأول في البحث العلمي عن سرطان الثدي، وذلك في المؤتمر الطبي العالمي ESMO لسرطان الثدي الذي عقد مؤخرا بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك من بين 250 بحثا من مختلف دول العالم حيث توصلت الباحثة لمجموعة النتائج والتوصيات المهمة التي ستسهم في إثراء دراسات سرطان الثدي في العالم.

وكرمها محافظ شمال سيناء بشهادة تقدير مؤكدًا في حديثة معها اشتراكها في المسابقة باسم مصر ووصولها الى العالمية يرفع اسم مصر عاليا في المحافل العلمية العالمية متمنيا لها الإسهام في إثراء الدراسات الطبية حول سرطان الثدي، ومشيرًا إلى أن شمال سيناء تقدم الكفاءات العلمية في مختلف المجالات، كما أعرب عن سعادته بهذا الشرف العظيم لأبناء سيناء خاصة والمصريين عامة.