رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

النائب يحيى الفخراني: البوركيني مخجل أكثر من المايوه وزوجتي شعرت بخجل عند ارتدائه

النائب يحيى الفخراني
سياسة
النائب يحيى الفخراني
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 02:33 ص

قال النائب يحيى الفخراني عضو لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن المايوه البوركيني مخجل أكثر من المايوه الطبيعي بسبب أنه ملتصق بالجسم أكثر.

 

الفخراني: ندعم السياحة ولا ندخل في جدل ديني 

وأضاف الفخراني خلال اجتماع اللجنة، إننا لا ندخل في الجدل الديني نحن بلد ترغب في تشجيع السياحة.

وأشار الفخراني، إن زوجتي شعرت بالخجل عند ارتدت البوركيني، قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدا.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة والسياحة، والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، اجتماعها اليوم، لمناقشة، أزمة منع ارتداء رداء البحر البوركيني داخل القرى السياحية، في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من عضو المجلس أحمد القناوي.

 

محمود مسلم: نوصي بنشر إرشادات لالتزام المواطنين

وكان النائب محمود مسلم رئيس لجنة رئيس لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام، أوصي بنشر الإرشادات والاشتراطات ليلتزم المواطنين بها وليعلموا حقوقهم وواجباتهم.

وأضاف مسلم، أنه تم إبلاغنا أن هناك منشور يتم تعميمه على الجميع وسنتابع الموضوع بالتنسيق مع وزارة السياحة، وسنراقب الأمر خلال فترة الإجازة الصيفية.

وأكد مسلم، إن قضية البوركيني وهو لباس البحر للسيدات تعد من القضايا المهمة والمثارة طوال الوقت، لاسيما مع إثارة المشكلة بين الحين والآخر.

وقال إنه من الضروري الحفاظ على الاشتراطات الصحية والبيئية في الخامة المصنوع منها البوركيني، وأن الأصل هو السماح لكل مواطن بارتداء ما يريده.

وشدد الدكتور محمود مسلم، على ضرورة احترام الأعراف والتقاليد، مع مراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية وتوضيحها للعميل من خلال المنشأة الفندقية.

وأكد أن المبدأ الأصيل هو السماح لكل الناس بارتداء ما يريدون والمعيار الذي ينبغي التأكيد عليه هو المعيار الصحي والبيئي دون التأثير على السياحة.