رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حار نهارًا مع غيوم جزئية.. موجز أخبار الطقس غدًا الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022

طقس حار
كايرو لايت
طقس حار
الإثنين 16/مايو/2022 - 10:24 م

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، غدًا الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ويصبح شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 

أما خلال فترات الليل، فيشهد طقسا لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية مع غيوم جزئية، مع نشاط رياح أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تختفي الرياح على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وتظهر الرياح النشطة مع أجواء مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، أما منطقة جنوب الصعيد، فتشهد  نشاطًا للرياح مع أجواء مشمسة.

أسباب برودة الجو

في سياق متصل، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أسباب ميل الجو للبرودة حتى الآن، رغم انتهاء شهر أبريل، فقالت: بعد أن انقضى شهر أبريل ومنتصف مايو وما زالت الأجواء تميل إلى البرودة وبخاصة في أوقات الليل، وهذا على غير العادة. 

وتابعت الهيئة، أن وسط وغرب أوروبا يشهدان درجات حرارة تجاوزا 30 درجة لعدة أيام، حيث امتد الدفء الشديد من أيبيريا إلى بولندا؛ لتعتبر هذه أول موجة حارة تشهدها القارة هذا العام، وهو إشارة لدخول فصل صيف مختلف. 

وأضافت الهيئة، أن الضغط يتخلل فوق شمال شرق إفريقيا مسببًا امتداد منخفض جوي على مصر، حيث تنخفض درجات الحرارة نسبيًا عن المعتاد بدرجة وأكثر، ومن ثم تتكون السحب وتنشط الرياح، وهو ما يعطي شعورا أفضل بدرجة الحرارة على غير العادة في هذا الوقت من كل عام، مؤكدة أن هذه الأجواء تمتد لنهاية الأسبوع.

درجات الحرارة غدًا الثلاثاء

ونشرت الأرصاد بيانا بدرجات الحرارة غدا الثلاثاء، والتي جاءت كالآتي:

القاهرة الكبرى: العظمى 30، الصغرى 18.

الإسكندرية: العظمى 25، الصغرى 17.

الإسماعيلية: العظمى 30، الصغرى 18.

السويس: العظمى 30، الصغرى 18.

العريش: العظمى 25، الصغرى 16.

شبين الكوم: العظمى 29، الصغرى 17.

بورسعيد: العظمى: 26، الصغرى 17.