رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سلة الأهلي يُتوج بلقب دوري السوبر للمرة الـ6 في تاريخه على حساب الاتحاد السكندري

الأهلي والاتحاد في
رياضة
الأهلي والاتحاد في كرة السلة
الإثنين 16/مايو/2022 - 10:34 م

تُوج الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، ببطولة دوري سوبر السلة للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 88-75، في المباراة الفاصلة من مباريات “البلاي أوف”.

الأهلي بطلًا لدوري سوبر السلة

وتغلب فريق سلة الأهلي على نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة، في المباراة الخامسة الفاصلة التي جمعت الفريقين على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

ولجأ الفريقان إلى المباراة الخامسة في نهائي دوري سوبر السلة بعد التعادل بنتيجة مباراتين لمباراتين من المواجهات الأربع السابقة.

استطاع فريق الأهلي حصد لقب بطولة دوري السوبر لكرة السلة للمرة السادسة في تاريخه، بعدما غابت عن خزائنه منذ موسم 2016، ليجمع أجوستي بوش الذي سبق وتوج مع الأحمر بـ 4 بطولات مختلفة، هي البطولة العربية للأندية، وبطولة دوري المرتبط، بالإضافة إلى بطولة منطقة القاهرة، وأخر بطولة هي كأس مصر والتي توج بها على حساب الاتحاد السكندري أيضا.

نتيجة مباراة الأهلي والاتحاد

تعادل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي مع نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 14 -14، فيما كانت نتيجة الربع الثاني فوز الاتحاد السكندري بنتيجة 31-33.

وفي الربع الثالث من المباراة استطاع الأهلي إيقاف خطورة لاعبي فريق الاتحاد السكندري وحسم النتيجة لصالحة بالفوز 60-47، وفي الربع الرابع حس

الأهلي يشارك في بطولة الأندية الإفريقية لكرة السلة

عقب فوز اليوم يشارك فريق الأهلي في بطولة الأندية الإفريقية لكرة السلة "BAL"، بصفته بطلًا لدوري السوبر في الموسم الحالي، بينما يشارك الزمالك في النسخة الحالية بصفته بطلا للنسخة الماضية من البطولة.

قائمة الأكثر حصولًا على لقب دوري السوبر

ويتصدر فريق الزمالك قائمة الأكثر حصولا على بطولة دوري السوبر لكرة السلة بـ 14 بطولة أخرها موسم 2019، ويليه فريق الاتحاد السكندري برصيد 13 بطولة اخرها كام موسم 2020، ويليه فريق الجزيرة في المركز الثالث برصيد 11 بطولة أخرها كان 2017، وفي المركز الرابع فريق الأهلي برصيد 5 بطولات أخرها موسم.

نتائج مباريات الدور النهائي

واختتمت المباراة الرابعة بين الفريقين بفوز الاتحاد السكندري التي أقيمت مساء السبت الماضي بنتيجة 85-75، بينما جاءت نتائج المباريات الثلاثة الأولى بفوز الاتحاد السكندري في المباراة الأولى بنتيجة 86-77، فيما فاز الأهلي بالمواجهة الثانية بنتيجة 73-60، قبل أن يحسم اللقاء الثالث لصالحه بنتيجة 63-60.

طاقم حكام نهائي سوبر السلة

قاد المباراة طاقم تحكيم أجنبي يضم كلًا من البولندي فويتيشك ليسكا، والسلوفيني بوريس كرييتش، والحكم الدولي المصري وائل صبحي سيكون هو الحكم الثالث في طاقم المباراة النهائية والأخيرة في سلسلة البلاي أوف 5، من سلسلة النهائي.