رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم | إعلان الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية.. وإلغاء امتحان أي طالب يحمل هاتفا

طلاب
تعليم
طلاب
الإثنين 16/مايو/2022 - 11:18 م

يقدم القاهرة 24 خدمة يومية لكل متابعيه، وهي موجز أخبار التعليم، حيث نُشرت اليوم الإثنين 16 مايو 2022 عِدة أخبار مهمة، في قطاع التعليم، منها إعلان 28 مايو بداية الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 2022-2021.

أخبار التعليم اليوم.. تعليم الجيزة توجه رؤساء اللجان بإلغاء امتحان أي طالب يحمل معه تليفون محمول

تابع أشرف سلومة، وكِيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وسمية الخطيب، وكيل المديرية، اليوم الثالث لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني "الدور الأول".

كما تابع جميع إدارات تعليم الجيزة من خلال غرفة العمليات، مشددًا على مديري الإدارات التعليمية بحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب، مشددا على تواجد موجه مقيم داخل اللجان، ونبّه على رؤساء اللجان بإلغاء امتحان أي طالب حال حيازته تليفون محمول.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

طلاب الشهادة الإعدادية

التعليم: 28 مايو بداية الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 2022-2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الأول للعام الدراسي 2021-2022.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2022/5/21، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2022/5/28 وتنتهي يوم الخميس 9 يونيو 2022، طبقًا للجداول المعتمدة  المعلنة بهذا الشأن.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

طلاب الدبلومات الفنية 

أخبار التعليم العالي.. تأكيدا لـ القاهرة 24.. التعليم العالي: بدء الدراسة في فرع جامعة نوفا البرتغالية العام المقبل

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات البرتغالية لديه مستوى علمي متميز على  المستوى الدولي، مشيرًا إلى تعزيز أوجه الشراكة واتفاقيات التعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية الرائدة على مستوى العالم.

واستعرض نماذج التعاون مع البرتغال فى مجال التعليم العالي، ومنها: توقيع مذكرة تفاهم تاريخية مع وزارة التعليم العالي البرتغالية فى العام الماضي، التي أتاحت الفرصة لمؤسسات التعليم العالي البرتغالية بإدارة برامجها الدراسية بالتعاون مع الجامعات المصرية، ومنح شهادات أكاديمية برتغالية فى مصر، وذلك وفقًا للضوابط والشروط والقواعد القانونية المصرية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

على 4 فترات.. تربية طفولة القاهرة تكشف تفاصيل استعداداتها للامتحانات

كشفت الدكتورة جيهان عزام، عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة، استعدادات الكلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب البكالوريوس، التي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء 18 مايو المُقبل، قائلة: إن الكلية تستعد حاليًا لعقد امتحانات البكالوريوس.

وأكدت عزام، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه تم تجهيز جميع الأوراق ونظام الكنترول منذ إعلان الجداول حتى يتم تحديد شكل الامتحانات، مشيرة إلى أن جميع أعضاء هيئة التدريس ملتزمون بشكل الورقة الامتحانية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.