رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاستماع لمرافعة الدفاع في محاكمة المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في عين شمس

المستشار محمد السعيد
حوادث
المستشار محمد السعيد الشربينى
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 07:18 ص

تستمع الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى،  لمرافعة الدفاع في إعادة محاكمة متهمين بتهمة الانضمام لـجماعة إرهابية بعين شمس.

الانضمام لجماعة إرهابية بعين شمس

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت، وسكرتارية أحمد مصطفى.

وخلال الجلسات السابقة، استمعت المحكمة لتلاوة أمر إحالة المتهمين، ووجه للمتهمين وآخرين تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون في القضية برقم 2609 لسنة 2020 جنايات أمن دولة عين شمس والمقيدة برقم 137 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

محاكمة المتهمين خلية المرابطون

من ناحية أخرى.. تصدر اليوم الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة المنعقدة بمحاكم طرة، حكمها على 5 متهمين في خلية المرابطين، التي أسسها الإرهابي هشام عشماوي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وسعد الدين سرحان، وسكرتارية أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وجاء في أمر إحالة المتهمين للمحاكمة توليهم قيادة جماعة إرهابية، والدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، من خلال تولي قيادة وإدارة خلية بجماعة تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بقوة.

أسند للمتهمين في خلية المرابطون عدة تهم منها تنفيذ العديد من العمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس أحمد محمد توفيق، زوج أخت هشام عشماوي تهم تمويل جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة.