رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البرلمان الأوروبي يبحث اليوم 4 ملفات أوكرانية.. تعرف عليها

البرلمان الأوروبي
سياسة
البرلمان الأوروبي
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 05:23 ص

يجتمع البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء، وذلك لتقييم  قضايا النقل والأمن الغذائي والثقافة والوضع الإنساني في أوكرانيا في خضم حربها ضد روسيا.

ووفقا للتقارير العالمية، فإن بيان للبرلمان الأوروبي أوضح أنه على صعيد سوق الغذاء العالمي، ستناقش لجنة الزراعة والتنمية الريفية في البرلمان، تأثير الحرب في أوكرانيا على حالة أسواق الغذاء العالمية مع ماكسيمو توريرو، كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو. 

وأوضح بيان البرلمان الأوروبي أن أعضاء البرلمان الأوكراني في وسيشاركون في تبادل الآراء، خلال اجتماع البرلمان، كما ستناقش لجنة الالتماسات وضع اللاجئين في أوكرانيا مع كارلو أولمو من منظمة محامون بلا حدود، وسيتم مناقشة التماسًا أوكرانيًا بشأن إنشاء ممرات إنسانية وآخر بشأن تزويد اللاجئين ببطاقات هوية على مستوى الاتحاد الأوروبي.

مناقشات البرلمان الأوروبي في ملفا النقل والثقافة

وفي ملف النقل الأوكراني، ستناقش لجنة النقل والسياحة مع وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، آخر التطورات على الأرض واحتياجات قطاع النقل ودور الاتحاد الأوروبي في المساعدة في التخفيف من العواقب الكارثية للحرب الروسية.

وعلى الصعيد الثقافي، ستعقد لجنة الثقافة جلسة استماع حول كيفية الجمع بين الموارد الاستراتيجية المتاحة في الآليات الخيرية العامة المبتكرة لتقديم الدعم الطارئ للقطاعات الثقافية والتراثية في أوكرانيا. وسيشارك أعضاء المنظمات الثقافية الأوروبية والأوكرانية والمفوضية وهيئة العمل الخارجي الأوروبي في تبادل الآراء.