رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بقيادة مدير أمن الجيزة..حملة أمنية مكبرة لإعادة الإنضباط وإزالة الإشغالات

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 01:43 ص

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، مساء الاثنين، حملة مكبرة بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، لإعادة الانضباط إلى شوارع الجيزة، وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بشارع جامعة الدول العربية، ومنطقتي الدقي والعجوزة، كما استهدفت ضبط الخارجين عن القانون، وضرب البؤر الإجرامية.

حملة أمنية مكبرة لإعادة الإنضباط وإزالة الإشغالات

شارك فى الحملة إدارة المرور والمرافق والبحث الجنائي، وجرى تسير حركة المروى بشارع النيل، ومنع التكدس أمام المنشآت السياحية الواقعة على نهر النيل من الجيزة حتى ميدان الكيت كات، وضبط عدد من الباعة الجائلين الذين افترشوا أرصفة شارع جامعة الدول العربية، ومازالت الحملة مستمرة.

وذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزي ومتجري المواد المخدرة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

من ناحية أخرى.. كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، من صاحب محل ملابس كائن بدائرة القسم، بأنه في أثناء تركه المحل عمله وعقب عودته اكتشف سرقة مبلغ مالي من المحل، ولم يتهم أحد أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص –مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزة المبلغ المالي المستولى عليه - عملات أجنبية ومحلية ومشغولات ذهبية وطبنجة صوت وعدد من الطلقات لذات العيار، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب المغافلة.

وبتطوير مناقشته عن مصدر باقي المضبوطات، أقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في السرقة من داخل المتاجر بذات الأسلوب وأن المضبوطات حيازته من متحصلات 4 وقائع سرقة، كما أقر بإنفاقه باقي المبالغ المستولى عليها على شراء المشغولات الذهبية المضبوطة بحوزته ومتطلباته الشخصية، كما أضاف بحيازته للطبنجة الصوت بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات وتهموه بالسرقة وقرروا بعدم سابقة تحريرهم محاضر بوقائع السرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.