رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منسق مشروع محو الأمية بحلوان: الجامعة تعقد اجتماعات دورية لمناقشة الصعوبات

جامعة حلوان
تعليم
جامعة حلوان
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:43 ص

قال الدكتور أحمد عبد الرشيد، منسق ومشرف عام المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان، إن المشروع القومي لمحو الأمية يُولى اهتمام كبير من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن عام 2030 يكون خاليًا من الأمية.

المشروع القومي لمحو الأمية

وأوضح عبد الرشيد، لـ القاهرة 24، أن كل جامعة من الجامعات المختلفة وقعت بروتوكول تعاون بينها وبين الهيئة العامة لتعليم الكبار، ومن ضمنها جامعة حلوان، برعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، حتى تكون هناك شراكة متبادلة بين الطلاب، مؤكدًا أن أبناء جامعة حلوان حققوا الكثير من الإنجازات، حيث إنهم نجحوا في تحرير 8512 مواطنا من الأمية حتى يومنا هذا.

ولفت منسق ومشرف عام المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان إلى أننا منتظرون حاليا تقرير دورة أبريل الذي يتم اعتماده من قبل الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور عمري حتى يُضاف إنجاز جديد لطلاب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، متابعًا: الجامعة تعقد اجتماعات دورية لمناقشة الصعوبات التي تواجه الطلاب.

وعلى صعيد آخر، كشف الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، استعدادات الجامعة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي من المقرر أن تنطلق في شهر يونيو المُقبل، مؤكدًا أنه سيتم تعقيم جميع قاعات الامتحانات وتوفير التهوية الجيدة للطلاب خلال أداء الامتحانات.

وأضاف مهدي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه تم تجهيز الأوراق والكنترولات ولجان الممتحنين بكل الكليات، موضحًا أنه سيتم قياس درجة الحرارة للطلاب من على البوابات، والتنبيه عليهم بارتداء الكمامات، واستخدام المواد الكحولية، والتباعد الاجتماعي، حفاظًا على صحتهم.