رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القوى العاملة: صرف 6 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 585 شابا بقنا

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 10:43 ص

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بقنا بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتها اجتماعيًا وصحيًا بإجمالي 6 ملايين و88 ألفًا و47 جنيه  لـ 6689 عاملًا من المسجلين، منها 5 ملايين و956 ألف جنيه لـ 5854 عاملًا كرعاية اجتماعية، وصرف 132 ألفًا و47 جنيها للرعاية الصحية لـ 835 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

وأشار الوزير إلى أن المديرية عينت  585  شابًا من مختلف المؤهلات، منهم 3 قادرون باختلاف وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، وبلغ  المسجلين بمكاتب التشغيل 1712  شابًا منهم 6  قادرون باختلاف، وتوفير 257 فرصة عمل، فضلا عن استخراج 778 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال علي المهن المختلفة.

إنجازات القوى العاملة بقنا أبريل الماضي

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من حسام طلبة مدير المديرية عن إنجازاتها خلال أبريل الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 139 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظًا على صحتهم.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة القوى العاملة، أن اليوم تعلن نتائج المرحلة الأولى لمرشحي الانتخابات النقابية العمالية، والتي بدأت صباح أمس الاثنين في تمام الساعة الثامنة صباحًا وسط إشراف قضائي كامل.

وأشارت وزارة القوى العاملة، في بيان لها، إلى أن التقدم للتظلم في نتائج الانتخابات بعد إعلانها سيكون أيضًا اليوم، ثم البت في التظلم يوم غد الأربعاء تمهيدًا لإيداع الأوراق يومي الخميس والجمعة الموافقين 20 و21 مايو الجاري.