رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تبدأ تصدير الدواجن إلى الكويت لأول مرة.. وانخفاض الأسعار محليا

الدواجن
اقتصاد
الدواجن
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 03:12 م

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، إن أسعار الدواجن تواصل التراجع في ظل ارتفاع حجم المعروض والذي يغطي حجم الطلب ويزيد عنه، ليصل سعر الكيلو في المزرعة إلى 31 جنيها، بدلًا من 42 جنيها، بفارق نحو 12 جنيها في الكيلو، وانخفض سعر كيلو البانيه لـ 75 و85 جنيها، بعد أن تجاوز الـ 100 جنيه الفترة الماضية.

12 جنيها تراجعا في كيلو الدواجن

وكشف رئيس الشعبة، في تصريحات لـ القاهرة 24، البدء في تصدير الدواجن لأول مرة لدولة الكويت، وذلك بعد التصدير لبعض من الدول العربية والإفريقية، على رأسها السعودية والإمارات، بالإضافة إلى جودة وتميز الدواجن المصرية، وأنه يوجد لدينا اكتفاء ذاتي وفائض.

سامح السيد رئيس شعبة الدواجن

وأشار رئيس الشعبة، إلى أن هذا التراجع في الأسعار سببه تراجع الطلب وكثرة المعروض، ووجود دورة جديدة من الكتاكيت، ومن المتوقع حدوث انخفاض جديد.

في سياق آخر، شهدت أسعار الأضاحي في مصر للعام الحالي 2022، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، موجة ارتفاع جديدة لا تقل عن 30% زيادة في أسعار الأضاحي مقارنة بالعام الماضي 2021، مع ارتفاع أسعار الأعلاف وأسعار السوق وتكلفة المزارع.

وكشف محمد ريحان، عضو شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي في مصر لعام 2022، مضيفا أن أسعار المواشي الحية ارتفعت 30% ليسجل أقل سعر للماشية الحية من الخراف 83 جنيها للكيلو، وأقل سعر لرأس الماشية الجيدة المناسبة 5 آلاف جنيه.

وأوضح ريحان، لـ القاهرة 24، أن سعر العجول البقري الحية 72 جنيها للكيلو، بينما أقل سعر لرأس العجول الحية الآن 25 ألف جنيه، وذلك بسبب قفزة أسعار الأعلاف لمستويات قياسية في مصر مؤخرا.

تابع مواقعنا