رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الغذاء والدواء الأمريكية تجيز الجرعة المعززة من لقاح فايزر للأطفال

فايزر
صحة وطب
فايزر
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 05:57 م

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إجازة الجرعة المعززة من لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا المستجد على الأطفال، وفقًا لـ رويترز.

استخدام جرعات فايزر المعززة للأطفال

وأضافت إداءة الغذاء والدواء، في بيان لها، أنها وافقت على استخدام الجرعة المعززة من لقاح فايزر للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما.

ويجعل هذا التفويض كل من هم في سن الخامسة وما فوق، مؤهلين للحصول على جرعات معززة من لقاح فايز، على الرغم من أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) لا تزال بحاجة إلى التوقيع على استخدام اللقاح.

وقال روبرت كاليف، مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان: في حين أن فيروس كورونا يميل إلى أن يكون أقل حدة عند الأطفال من البالغين، إلا أن موجة أوميكرون أصابت المزيد من الأطفال، حتى تدهورت حالتهم، ودخلوا إلى المستشفى.

وأضاف كاليف، في إفادة صحفية، أن التفويض سيساعد في توفير حماية مستمرة ضد فيروس كورونا، في تلك الفئة العمرية، كما أظهرت البيانات أن فعالية اللقاح تبدأ في التضاؤل ​​بمرور الوقت.

أمريكا تحث على التطعيم بالجرعات المعززة

وتحث حكومة الولايات المتحدة الأمريكيين على الحصول على معززات، ويتم تلقيح غير الملقحين الذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا الشديد والموت.

وتلقى ما يقرب من 66٪ من سكان الولايات المتحدة، أو 220.6 مليون شخص، جدول التطعيم الكامل حتى الآن، وفقًا للبيانات الفيدرالية، ومن بين هؤلاء، تلقى 102.3 مليون شخص جرعة معززة واحدة، وتلقى 11.7 مليون جرعة تعزيز ثانية.