رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عرض فيلم Final Cut في افتتاح فعاليات مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان السينمائي
فن
مهرجان كان السينمائي
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 09:04 م

حرص مشاهير ونجوم السينما العالمية على مشاهدة Final Cut الفيلم الافتتاحي الخاص بـ مهرجان كان السينمائي، بدورته الـ75 التي انطلقت منذ ساعات.

وشهد مهرجان كان وصول عدد كبير من مشاهير السينما العالمية لسجادة الحمراء بـ مهرجان كان السينمائي أبرزهم ماريولا ويكترو، إيمانويل ليفي، سيموني سورانا، ريبيرو من بنجلاديش، وغيرهم من المشاهير، وبعد ذلك بدأ الحضور في مشاهدة فيلم Final Cut الفيلم الافتتاحي الخاص بفعليات المهرجان.

قصة فيلم Final Cut

وتدور أحداث فيلم  Final Cut حول طاقم مجموعة من الشباب يتعرضون لهجوم كبير من الزومبي، وهو عمل مُقتبس من فيلم لبناني قدم عام 2007 بنفس القصة اسمه one cut of the dead.

ويشارك في بطولة فيلم Final Cut عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم روميان دوريس، يرنيس بيجو، فينيجان أولدفيلد، ويطلق على الفيلم اسم coupez، ومن المقرر أن يشهد العمل إعجابًا واسعًا بين الجمهور بعد عرضه، وذلك بسبب قصته التي تقدم بأسلوب جديد ومختلف.

فعاليات مهرجان كان السينمائي

وفي وقت سابق، أعلن مهرجان كان السينمائي أسماء أعضاء لجنة التحكيم المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى قائمة الأفلام التي تتنافس على جائزة الذهبية التي تشهد منافسة كبيرة بين عدد من الأفلام من مختلف أنحاء العالم أبرزها فيلم Broker من إخراج الياباني هيروكازو كوريدا وفيلم Boy from Heaven للمخرج السويدي من أصول مصرية طارق صالح، وستستمر فعاليات مهرجان كان السينمائي حتى 28 شهر مايو الجاري.