رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلمانية: 38 مستريح في أسوان وسيتم حصر الضحايا لتعويضهم

ظاهرة مستريح المواشي
أخبار
ظاهرة مستريح المواشي في أسوان
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 10:29 م

أكدت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، أن ظاهرة المستريح في محافظة أسوان ظاهرة جديدة، مضيفة أن هناك حوالي 38 مستريحا، ولم يتم القبض عليهم كلهم ولكن تم ضبط أكبرهم مصطفى البنك وطاهر حصاوي اللي معاهم أكثر رؤوس المال ويتم حاليًا التحقيق معهم".

وأضافت عبد النبي، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيتم حصر أعداد الضحايا لمحاولة تعويضهم واسترداد جزء من أموالهم بعد بيع المواشي المتحفظ عليها بمزاد علني، مؤكدة أن حجم الكارثة في أسوان كبير، وكان يهمنا القبض على المستريحين الكبار.

وأضافت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، أن المستريح استغل طيبة أهل أسوان، واستطاع أن يغريهم بالمكاسب الخيالية من خلال تسليم مواشيهم.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن محافظ أسوان أصدر قرارا منذ شهر ونصف بعدم خروج رؤوس الماشية من أسوان لمحاربة الظاهرة، كما أن نواب أسوان يجتمعون للحد من ظاهرة المستريح.

مزاد علني

وأمرت النيابة العامة ببيع المواشي التي ضبطها بحوزة مصطفى البنك، الشهير إعلاميا بـ"مستريح المواشي"، في مزاد علني يشرف عليه متخصصون، وأن يتم تسليم حصيلة البيع للنيابة لضمها للقضية من أجل النظر في رد مستحقات الضحايا.

وقال وكيل وزارة الزراعة في محافظة أسوان محمد محمدين، إن النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنة من متخصصين تشرف عليهم مديرية الزراعة بالمحافظة لتثمين المواشي المضبوطة وعقد مزاد علني لبيعها.

تابع مواقعنا