رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الآثار: انتهاء 96% من تجهيزات قاعات الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير

اجتماع وزير السياحة
أخبار
اجتماع وزير السياحة
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 11:17 م

ترأس، اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل وزير السياحة والآثار الاجتماع بإحاطة أعضاء المجلس بتكليفات رئيس الجمهورية، بالتأكيد على الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والهندسية الخاصة بالمتحف، في التوقيتات المحددة لها.

كما قام بإحاطتهم بالزيارة التفقدية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء يوم 16 أبريل الماضي، لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف ومستجدات تطوير المنطقة المحيطة به.  

وشدد وزير السياحة والآثار، على سرعة الانتهاء من إعداد وطباعة الكتالوج الخاص بالمتحف.

مساعد وزير السياحة: جاري وضع اللمسات الأخيرة على الدرج العظيم

ومن جانبه، أشار الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف إلى أنه فيما يتعلق بتجهيزات العرض المتحفي فقد تجاوزت نسبة 96% بقاعات الملك توت عنخ آمون، وتم البدء في وضع القطع الأثرية الثقيلة على قواعد تثبيت الآثار في قاعات العرض الرئيسية وجاري وضع اللمسات الأخيرة على الدرج العظيم، وتجاوزت نسبة نقل القطع الأثرية وترميمها وتجهيزها نسبة 98%.

وخلال الاجتماع قدم اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، عرضا تقديميا استعرض خلاله الموقف التنفيذي لإنجاز الأعمال بموقع المشروع والعرض المتحفي وأنظمة التأمين والاتصالات ومتحف مراكب خوفو ومركز الترميم ومحطات الطاقة والمنطقة المحيطة بمشروع المتحف من حيث الطرق المحيطة والأسوار ورفع كفاءة المباني حول موقع المتحف.

كما استعرض المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، آخر مستجدات الأعمال فيما يتعلق بملف تقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف، مؤكدًا على الالتزام بالانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والهندسية الخاصة بالمتحف في موعد غايته 30 يونيو 2022، وكذلك الانتهاء من جميع التشطيبات الداخلية والمنطقة التجارية والعرض المتحفي للآثار بالمتحف في 30 سبتمبر 2022.