رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محامي مارينا صلاح: إدارة المستشفى حاولت طرد أسرتها بعد المطالبة بالتقرير الطبي

محامي مارينا صلاح
حوادث
محامي مارينا صلاح
الأربعاء 18/مايو/2022 - 10:22 ص

كشف فريد جلال محامي مارينا صلاح، ضحية الإهمال الطبي، والتي فارقت الحياة داخل مستشفى عيون، بعد تدهور حالتها الصحية إثر خضوعها لإجراء أشعة الصبغة على العين، تفاصيل جديدة عن الواقعة.

محامي مارينا صلاح 

وذكر فريد جلال محامي مارينا صلاح خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن إدارة المستشفى حاولت طرد أهل الضحية، بعد المطالبة بتقرير الطبي للحالة.

وأضاف أن رامز زوج الضحية، عندما ذهب لاستخراج تصريح دفن من مستشفى آخر، أعطته إدارة المستشفى بيانًا بالحالة، واستخرجت له تصريح الدفن دون إخطار النيابة العامة أو إخطار قوات الشرطة بذلك، مؤكدا إلى أن أسرة مارينا صلاح كانت توجهت قبل ذلك بيوم إلى قسم الشرطة لعمل محضر في واقعة الإهمال الطبي التي تعرضت لها الضحية وأسفرت عن وفاتها.

وأوضح محامي مارينا صلاح أن جهات التحقيق بدأت تبحث حول إذا كان هناك أي محاولات لإخفاء الجريمة، وتورط مستشفى آخر مع مستشفى العيون، ومساعدة الأول الثاني في إخفاء الجريمة من عدمه.

مارينا صلاح

تفاصيل جديدة في قضية مارينا صلاح


وأضاف فريد جلال أن قضية مارينا صلاح أصبحت قضية رأي عام بعدما اشعلت مواقع السوشيال ميديا من الغضب والاستياء الشديد التي تعرضت له، فالجميع على مواقع التواصل الاجتماعي ينتظرون صدور قرار بشأن الواقعة، مناشدا في ذلك النيابة العام بسرعة إصدار قرارها بشأن المتهمين في القضية.

كما أشار محامي مارينا صلاح، ضحية الإهمال الطبي، إلى أن الأطباء أثبتوا أن ما تعرضت له هو إهمال طبي جسيم، وأنه لا يصح أن يقول الطبيب إنه يجهل أن هذه المادة قاتلة ولا بد من إجراء اختبار حساسية قبل ذلك.

في وقت سابق قال الدكتور مصطفى همام، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب جامعة المنوفية، إن صبغة الأشعة تؤدي إلى الكثير من الأضرار ومن أبرزها حساسية مفرطة على الرئة والجلد، حيث تحتوي على مواد كيميائية مرتفعة التأثير.

وأضاف همام في تصريحات خاصة للقاهرة 24: أن الصبغة تضر الأعضاء الداخلية والخارجية للفرد، وإذا تسببت في ضرر لابد من تداركها على الفور حتى لا تتفاقم الأضرار وتؤدي لمشاكل صحية خطيرة أو الوفاة.

وأوضح أن الإسعافات الأولية للحساسية المفرطة تتمثل في إعطاء حقنة كورتيزون على الفور، ومن الضروري عمل اختبار حساسية قبل عمل أشعة الصبغة إن أمكن، وإن لم يكن فيجب تحضير حقن الكورتيزون وحقن الحساسية، وإن كان هناك شك لوجود الحساسية من الصبغة تعطى الحقن قبلها.